شؤون محلية

تراجع «الغش» في امتحانات جامعة دمشق … 360 مخالفة في الفصل الثاني مقابل 600 في الأول

| رجاء يونس

أظهرت إحصائيات مكتب الانضباط بجامعة دمشق تراجعاً ملحوظاً في عدد المخالفات والضبوط الامتحانية خلال الفصل الثاني للعام الدراسي 2015-2016 حيث بلغ عددها نحو 360 مخالفة بينما ناهز عدد المخالفات خلال الفصل الأول 600 مخالفة.
وتنوعت الضبوط الامتحانية خلال الفصل الثاني بين مخالفة للأنظمة الامتحانية وبلغ عددها عددها نحو 90 مخالفة ونحو 210 حالات غش و50 حالة استخدام موبايل و4 حالات تزوير.
وبيّن التقرير أن المخالفات توزعت على جامعة دمشق وفروعها والطلاب المتقدمين من جامعتي حلب والفرات حيث وصل عددها في جامعة دمشق نحو 280 حالة و50 حالة في الفروع و20 حالة لطلاب جامعتي حلب والفرات في حين تجاوز عددها خلال الفصل الأول في فرع الجامعة بدمشق 390 مخالفة من أصل 600 مخالفة وضبط امتحاني على حين توزع العدد الباقي من المخالفات على فروع الجامعة والطلاب المتقدمين من جامعتي حلب والفرات.. وبيّن التقرير أن العدد الأكبر من المخالفات تركز في كلية الآداب بـ120 حالة في الفصل الثاني مقابل 240 حالة في الأول تلتها الحقوق بـ90 مخالفة في الفصل الأول مقابل 150 حالة في الأول بينما بلغ عدد حالات انتحال الشخصية في الفصل الثاني 2 مقابل 16 حالة في الأول.
يذكر أن جامعة دمشق كانت قد أصدرت دليل الطالب الامتحاني الذي تضمن التعليمات الامتحانية بشكل واضح وقد تم نشرها في لوحاتها الإعلانية في جميع الكليات، وقد شددت الجامعة من خلالها على أهمية اطلاع الطلاب عليها ولاسيما تلك المتعلقة بالمخالفات الامتحانية وعقوبات استخدام وسائل الاتصال الحديثة في محاولات الغش.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن