شؤون محلية

توزيع مازوت التدفئة بمعدل 40 ألف لتر يومياً

| اللاذقية- نهى شيخ سليمان

استباقاً لبدء موسم الشتاء وجه محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم خلال اجتماعه مع لجنة المحروقات في المحافظة للبدء ومنذ اليوم بتوزيع مادة المازوت على المواطنين بمعدل 40 ألف لتر يومياً، كما وجه بإيصال المادة لمنازل جميع أسر الشهداء المقيمين في المحافظة أينما وجدوا وبالسعر النظامي دون زيادة ليرة واحدة.
كما وجه السالم بدراسة وضع محطات الوقود وتوزيع الطلبات التي ترد من مصفاة بانياس على المحطات وفق الحاجة والازدحام، مطالباً بتغيير طاقم محطة محروقات الشاطئ لمخالفتها وقيامها بتعبئة الدونات، لافتاً إلى أن انفراج أزمة البنزين ستتم ملاحظتها خلال الأيام القادمة، وذلك بعد أن تم تأمين ثلاثة طلبات إضافية للمحافظة من وزير النفط، مبيناً أن الازدحام والضغط الحاصل على المادة نتيجة لتأخر وصول الطلبات إلى المحافظة.
من جهته مدير محروقات اللاذقية م. حسن بغداد أكد قائلاً: بوجود ثلاثة طلبات إضافية أصبحت مخصصات المحافظة محددة حالياً بـ28 طلباً، كل طلب عبارة عن 22 ألف لتر، وقد بوشر بتوزيع الطلبات بدءاً من 15 الشهر الجاري ليستمر التوزيع حتى نهاية الشهر ليلي ذلك وضع جديد، موضحاً أن النقص الذي حصل الفترة الماضية في المادة ترميمه يتطلب نحو خمسة أيام، وبخصوص المقترح الذي تم تقديمه حول تخصيص السيارات العمومية بمحطات خاصة لتخفيف الأزمة، أفاد م. بغداد بأن هذا المقترح ستتم دراسته لتوزيع السيارات العمومي على أربع محطات بأطراف المدينة تخفيفاً للازدحام الحاصل وهي محطات: الجامع- العادل- الشحرور- حسون.
وعن محطات الوقود ذات السمعة الحسنة التي تم عرضها في الاجتماع أوضح أن الفكرة تعود لإلغاء محاور أو توحيد محاور، فهناك محطات لها موقع وسمعة جيدة، ووجهة النظر زيادة مخصصاتها عن الكازيات المتطرفة، وذلك بهدف المبيع الأكثر وتخفيف الضغط، مع توحيد المحور ومراقبة المحطات مراقبة شديدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن