رياضة

اليوفي في جنوا من أجل التتويج وليفركوزن يحاول اصطياد البايرن…أندلسيان يحاولان إيقاف البرشا والريال

خالد عرنوس

من دون توقف تستكمل أندية إسبانيا منافسات الليغا وذلك بسبب جولة وسط الأسبوع التي تختتم اليوم، فيقوم برشلونة وريال مدريد برحلتين إلى الأندلس قد يكون لنتيجتيهما القول الفصل لاسيما أن الفريق الملكي يواجه خصماً هو الأقوى بملعبه هذا الموسم والكلام عن إشبيلية الطامح لدخول الشامبيونز والذي يدافع في الوقت ذاته عن لقبه كبطل لليوروباليغ، في حين لاعبو الميرينغي دخلوا المباراة وتفكيرهم منصب على لقاء اليوفي في نصف نهائي دوري الأبطال.
الريال الفائز ذهاباً 2/1 خسر مباراتيه الأخيرتين في ملعب بيزخوان ويدرك مدربه أنشيلوتي أن خسارة ثالثة هناك قد تهدي اللقب للغريم برشلونة الذي يحل ضيفاً على قرطبة القريب من العودة إلى الدرجة الثانية والذي لم يحقق أي فوز منذ 15 جولة كاملة وقد خسر ذهاباً في نيوكامب صفر/5.

قرب السكوديتو
يقف اليوفي على بعد خطوة من التتويج وربما كانت رحلته إلى جنوا التي يواجه فيها سامبدوريا مناسبة لحسم السكوديتو الرابع على التوالي، ويأمل المدرب أليغري إنهاء أمر اللقب المحلي للتفرغ كلياً لدوري أبطال أوروبا، أما أزرق جنوا الذي لم يفز خلال أربع جولات أخيرة مازال يحلم بولوج مثلث الكبار ولا يريد أن يأتي تتويج السيدة العجوز في أرضه حيث تعود الأخير التعثر فيها وإن فاز في زيارته الأخيرة الموسم الماضي بهدف.

استغلال وضع
هو ما يسعى بايرليفركوزن إلى فعله عندما يستضيف البايرن في قمة الجولة 31 من البوندسليغا، فالبافاري ضمن اللقب ويلعب مباراة من باب تأدية الواجب وهمّه دوري الأبطال بمواجهة برشلونة، في حين ليفركوزن يأمل حصد 3 نقاط مهمة للتقدم نحو المركز الثالث من أجل التأهل إلى دور متقدم في تمهيدي الشامبيونز، وكذلك إيقاف تفوق البافاري الذي امتد إلى ثلاث سنوات فائتة فاز خلالها الأخير في 4 من 5 لقاءات، ويحتل ليفركوزن المركز الثالث بفارق نقطتين وراء غلادباخ.
محاولات أخيرة
في فرنسا يواصل ليون محاولاته الأخيرة للبقاء منافساً للباريسي على اللقب عندما يستقبل إيفيان ويتأخر ليون عن المتصدر بفارق 3 نقاط وهو الذي لم يخسر في 4 مباريات أخيرة في حين إيفيان الذي لم يفز خلال الفترة ذاتها ماجعله ضمن كوكبة المهددين بمغادرة الليغ آن، الفريقان تقابلا 7 مرات على مستوى الدرجة الأولى ففاز إيفيان مرة وتعادل مرتين مقابل 4 انتصارات لليون آخرها في الذهاب 3/2.
وفي إنكلترا مازال مان يونايتد يطمح للتقدم أكثر ضمن البيغ فور بعدما ضمن إلى حدّ كبير إنهاء الموسم بمشاركة بدوري الأبطال ويستضيف السبت ويست بروميتش الذي فاز بزيارته الأخيرة إلى أولدترافورد إلا أنه بالمقابل خسر في ملعبه صفر/3 قبل أن يتعادل الفريقان هناك في ذهاب الموسم الحالي، علماً أن بروميتش مازال ضمن المهددين بالهبوط.

برنامج المباريات
الإنكليزي – الأسبوع 35
■ السبت: ليستر * نيوكاسل (2.45)، ليفربول * بارك رينجرز، سندرلاند * ساوثهامبتون، استون فيلا * إيفرتون، ويستهام * بيرنلي، سوانزي * ستوك سيتي (5.00)، مان يونايتد * ويست بروميتش (7.30).
■ الأحد: تشيلسي * كريستال بالاس (3.30)، توتنهام * مان سيتي (6.00).
■ الإثنين: هال سيتي * الآرسنال (10.00).
الإسباني – الأسبوع 35
■ الجمعة: سوسيداد * ليفانتي (9.45).
■ السبت: قرطبة * برشلونة (5.00)، اتلتيكو مدريد * بلباو (7.00)،إشبيلية * ريال مدريد (9.00)، لاكورونيا * فياريال (11.00).
■ الأحد: اسبانيول * رايو فاليكانو (1.00)، خيتافي * غرناطة (6.00)، فالنسيا * إيبار (8.00)، ملقة * إلشي (10.00).
■ الإثنين: ألميريا * سلتا فيغو (9.45).
الألماني – الأسبوع 31
■ السبت: فولفسبورغ * هانوفر، شالكه * شتوتغارت، بريمن * فرانكفورت، فرايبورغ * بادربورن، هوفنهايم * دورتموند، أوغسبورغ * كولن (4.30)، ليفركوزن * بايرن ميونيخ (7.30).
■ الأحد: ماينز * هامبورغ (4.30)، هيرتا برلين * مونشن غلادباخ (6.30).
الإيطالي – الأسبوع 34
■ السبت: سامبدوريا * يوفنتوس (7.00)، ساسولو * باليرمو (9.45).
■ الأحد: روما * جنوا (1.30)، أتلانتا * لازيو، فيورنتينا * تشيزينا، إنتر ميلانو * كييفو فيرونا، فيرونا * أودينيزي، (4.00)، نابولي * ميلان (9.45).
■ الإثنين: كالياري * بارما (9.45).
الفرنسي – الأسبوع 35
■ الجمعة: ميتز * مرسيليا (9.30).
■ السبت: ليون * إيفيان (6.00)، باستيا * سانت إيتيان، مونبيلييه * رين، لوريان * بوردو، غانغان * ريمس، نيس * كان (9.00).
■ الأحد: ليل * لنس (3.00)، موناكو * تولوز (6.00)، نانت * سان جيرمان (10.00).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن