عربي ودولي

«داعش» يخطط لاستهداف ملاهي أنطاليا التركية … مقتل جنديين تركيين على الأقل بتفجير عربة عسكرية في محافظة شرناق

أفادت وسائل إعلام بمقتل جنديين تركيين على الأقل جراء تفجير استهدف عربة عسكرية في محافظة شرناق جنوب شرق تركيا. وكان جندي تركي قتل وأصيب ثلاثة من ضباط الشرطة في هجومين الإثنين في ولاية تونجيلي شرق تركيا. وتشهد تركيا اضطرابات أمنية وحالة من عدم الاستقرار بسبب الحملة العسكرية التي يشنها النظام التركي على محافظات جنوب شرق البلاد والعمليات القمعية التي ينفذها ضد المواطنين الأتراك ووسائل الإعلام الرافضة لسياساته إضافة إلى دعمه الإرهاب في المنطقة وخاصة في سورية.
على حين أفادت صحيفة «جمهوريت» التركية بأن تنظيم «داعش» الإرهابي يخطط لتنفيذ هجمات انتحارية في ملاهي ليلية يتردد عليها سياح أجانب في مدينة أنطاليا التركية.
وأشارت الصحيفة إلى أن الاستخبارات التركية صادرت وثائق في بيت يونس دورماز، وهو مدبر عدد من الأعمال الإرهابية، وفجر نفسه أثناء إجراء القوات التركية عملية أمنية في أيار الماضي. وتتضمن الوثائق التي عثرت عليها الشرطة التركية في كومبيوتر دورماز ذكر صالة المناسبة في غازي عنتاب التركية والتي تعرضت لتفجير إرهابي السبت الماضي خلف 50 قتيلاً وعشرات الجرحى.
وتنص الوثائق على أن أهدافاً للإرهابيين هي قرى «علوية» جنوب شرق تركيا واجتماعات أحزاب يسارية وخاصة حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد وفروع مؤسسة الروتاري الدولية للخدمة العامة وكذلك الملاهي الليلية الكبيرة في أنطاليا والتي يسع بعضها ألف شخص.
وأوضحت الصحيفة أن مسلحي «داعش» كانوا ينوون أولاً تحييد حراس ملهى ثم القيام بتفجير انتحاري داخل المبنى، مضيفة أن المسلحين انتدبوا 150 شخصاً على الأقل لتنفيذ أعمال إرهابية في تركيا.
ويذكر أن يونس دورماز دبر هجمات إرهابية في أنقرة وإسطنبول وسروج وأودت بحياة 140 شخصاً.
(روسيا اليوم – سانا – نوفوستي)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن