سورية

«الحربي» أردى العديد من الإرهابيين في أرياف حماة … الجيش يصد هجوماً لداعش بريف حمص الشرقي ويدك «فتح الشام» بالشمالي

| حمص – نبال إبراهيم – حماة – محمد أحمد خبازي

على حين صدت وحدة من الجيش العربي السوري ليل أمس هجوماً عنيفاً لمقاتلي تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية على مواقعها في ريف حمص الشرقي، قصف الطيران الحربي مواقع لمقاتلي «جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) بريفي حمص الشمالي والشمالي الغربي، في وقت دمر سلاح الجو السوري في أرياف حماه عتاداً حربياً للتنظيمات الإرهابية والمسلحة وأردى العشرات من مقاتليها.
وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لــ«الوطن»، أن وحدة من الجيش بالتعاون مع اللجان الشعبية تصدت ليل أمس، لهجوم شنه مقاتلو داعش على عدة مواقع ونقاط للجيش والقوى الرديفة شرقي منطقة صوامع مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، وذلك بعد اشتباكات عنيفة، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من مقاتلي التنظيم وتدمير عدة آليات لهم. من جانبه جدد الطيران الحربي غاراته على معاقل وأماكن تواجد مقاتلي «فتح الشام» وميليشيا «حركة أحرار الشام الإسلامية» في بلدتي الرستن وتلبيسة ومحيطهما وبمناطق الزعفرانة والغجر والسعن الأسود وبمحيط منطقة الحولة في ريفي حمص الشمالي والشمالي الغربي، ما أدى لتدمير تلك المعاقل وعدد من الآليات ومقتل وإصابة عدد كبير منهم.
وفي جانب أخر وحسبما أفاد مصدر مطلع في محافظة حمص لـ«الوطن»، أدخلت السلطات السورية والجهات المعنية بمحافظة حمص بالتعاون مع الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري مساء أول من أمس قافلة مساعدات إنسانية إلى حي الوعر بمدينة حمص، مؤلفة من 16 شاحنة محملة بمواد غذائية وتموينية وصحية وألبسة أطفال للمدنيين المحاصرين من قبل التنظيمات المسلحة داخل الحي.
الى ريف حماة الشمالي، حيث استهدف الطيران الحربي ميليشيا «جند الأقصى»، فقتل 11 مسلحاً في مقر لهم ودمر سيارة بيك آب دفع رباعي ومربض هاون بمن فيها من مسلحين، في حين قتل وأصاب 4 مسلحين آخرين في استهدافه منصات هاون كانوا يذخرونها، في قرية اللحايا، ودمر بيك آب مزوداً برشاش ثقيل وسيارة سياحة تقل مسلحين جنوب تل الصياد.
كما استهدف تجمعاً لمقاتلي التنظيمات المسلحة بالقرب من مورك، ومقراً لمسلحي «تجمع العزة» ببلدة كفرزيتا، ما أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من 8 مسلحين.
أما في ريف حماة الغربي، استهدفت مدفعية الجيش نقاط تمركز مقاتلي التنظيمات المسلحة في اللطامنة التي كانوا يقصفون منها مدينة سلحب بالصواريخ، ما أدى إلى تدميرها بالكامل بمن فيها.
كما قتلت وحدة من الجيش العديد من المسلحين وأصابت آخرين إصابات بالغة، وأعطبت لهم سيارة مزودة برشاش في بلدة خربة الناقوس بسهل الغاب بعد رصد تحركاتهم، في حين حاولت مجموعة مسلحة التمركز خلف أحد السواتر في محيط البلدة، فتم رصدها والتعامل معها بالدبابات والرشاشات الثقيلة، ما أدى إلى مصرع أفرادها.
وفي ريف حماة الجنوبي الغربي، استهدف الطيران الحربي مجموعة راجلة من المسلحين غرب حربنفسه على الطريق الواصل بلدة طلف وتجمعاً إرهابياً وسط قرية الزارة، ما أدى إلى مصرع العديد منهم وإصابة آخرين.
وأما في ريف سلمية الغربي، استهدف سلاحا الجو والمدفعية مواقع مسلحي «الجبهة الإسلامية» بقريتي القنطرة وبريغيت، ما أدى إلى مقتل وجرح العديد منهم وتدمير 3 مواقع ومربض هاون.
ومن جهة ثانية، باشرت شعبة الغاب لحزب البعث العربي الاشتراكي بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر السوري بتوزيع 1200 سلة غذائية على أسر شهداء الجيش والقوات المسلحة في قرى وبلدات المسحل والحورات والخندق والحوائق وعناب وأبو قبيس ونبع الطيب والعزيزية وجورين وعين الكروم واللطمة بمنطقة الغاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن