شؤون محلية

3 مليارات ل.س للمشافي الجامعية

فادي بك الشريف: 

دعت وزارة التعليم العالي لضرورة الالتزام بالآلية المعتمدة من مجلس الوزراء لاستجرار الأدوية والمستلزمات الطبية، وتوفير الأدوية الإسعافية والمخزون الاحتياطي من الدواء، والتزام أعضاء الهيئة التدريسية بالدوام وإشرافهم على التدريس العملي لطلاب الدراسات العليا ووجودهم في الفترة المسائية والليلية في جميع الأقسام.
وأكدت الوزارة أن تنفيذ الموازنة الاستثمارية للمشافي الجامعية للعام 2015 تبلغ أكثر من 3 مليارات ليرة سورية، لافتة إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ الخطط والمشاريع المرصودة وفق الأنظمة والقوانين النافذة، علما أن نسبة الإنفاق الجاري في المشافي الجامعية بلغت للعام 2014 نحو 86%، وبلغت نسبة الإنفاق الاستثماري نحو 71% من الموازنة المعتمدة.
وأشار وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني خلال اجتماعه مع مديري المشافي الجامعية أمس أهمية تتبع شؤون صرف الموازنة الاستثمارية للمشافي الجامعية والإجراءات الخاصة بها والتهيئة الجيدة لها منذ بداية العام وحل جميع الإشكالات المتعلقة بذلك مع الجهات المختصة، مشدداً على ضرورة رفع نسب الإنجاز لتحقيق الفائدة المرجوة بما ينعكس إيجاباً على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
وشدد الوزير على تفعيل مكاتب الاستعلامات في المشافي وحسن التعامل مع المواطنين وتفعيل لجان المشفى (اللجان العلمية – لجنة الدواء – الوفيات – النظافة) ومكاتب ضبط الجودة ومكافحة العدوى، وتطوير أقسام الإسعاف وذلك في إطار خطة تطوير المشافي التعليمية التي تهدف إلى الارتقاء بالمستوى العلمي للكوادر الطبية وتأمين الخدمة الطبية المثلى للمواطنين.
وفي إطار إيجاد آلية فعالة لتتبع شؤون الموازنة في المشافي استعرض الاجتماع قرار مجلس التعليم العالي 252 المتضمن تشكيل لجنة موازنة في وزارة التعليم العالي تعمل على دراسة الموازنة الاستثمارية وفق الخطط الخمسية والسنوية وبيان مدى تحقيقها لمتطلبات التنمية وحاجات التعليم والاختصاصات المطلوبة وتأمين البنية المادية اللازمة لخطط التطوير والتحديث، وتتبع تنفيذها دورياً.
كما بحث الاجتماع ما تم صرفه حتى النصف الأول من العام الجاري والصعوبات التي حالت دون تنفيذ عدد من المشاريع المتعلقة باستجرار التجهيزات الطبية التي تحتاج إليها المشافي.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock