سورية

سفير جنوب إفريقيا يؤكد أهمية مكافحة الإرهاب…الشعار: أميركا تدعم التنظيمات الإرهابية للسيطرة على بعض الأراضي السورية

أكد وزير الداخلية اللواء محمد الشعار «أن الإدعاءات الأميركية بمحاربة داعش من خلال التحالف الذي كوّنته على أرض الواقع ليس صحيحاً»، متهماً الولايات المتحدة بأنها «تقوم بطرق مختلفة بدعم التنظيمات الإرهابية».
وفي بيان تلقت «الوطن» نسخة منه، قالت وزارة الداخلية: إن الشعار «بحث مع سفير جنوب إفريقيا بدمشق شون بنلفدت أمس العلاقات المميزة بين البلدين والشعبين الصديقين وسبل تعزيزها». ونوه الشعار، بـ«مواقف جنوب إفريقيا في مجلس الأمن من الأزمة السورية ووقوفها إلى جانب الشعب السوري وقضيته المحقة وخاصة لجهة التدخل الأجنبي وإرسال المقاتلين من كل أصقاع الأرض لاستهداف سورية وشعبها ومقدراتها».
وأكد الشعار، أن «سورية ما زالت مستهدفة من بعض الدول الإقليمية والغربية وعلى رأسها أميركا وبدافع من الكيان الصهيوني من خلال دعم التنظيمات الإرهابية بمختلف مسمياتها التي تسعى إلى تخريب سورية»، مبيناً أن «الجيش العربي السوري والقوى الشعبية وقوى الأمن الداخلي تقوم بدورها بهمة عالية وبشكل فعال في حماية مقدرات الشعب السوري»، لافتاً إلى «التقدم الكبير لقواتنا المسلحة في جرود القلمون ومعظم الأراضي السورية». ولفت الشعار إلى أن ادعاءات أميركا بمحاربة داعش من خلال التحالف الذي كوّنته على أرض الواقع ليس صحيحاً لأنها تقوم بطرق مختلفة بدعم التنظيمات الإرهابية للسيطرة على بعض الأراضي السورية بهدف تأجيج الصراع لتحقيق أهدافها في تفتيت المنطقة.
ومن جهته، أكد السفير بنلفدت «ثبات موقف جنوب إفريقيا تجاه الأزمة في سورية وأهمية مكافحة الإرهاب بمختلف أشكاله بالوسائل المتاحة كافة»، مبيناً أن «الأحداث الجارية في سورية لا تقلل من الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري على التنظيمات الإرهابية».

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock