سورية

مسؤولة أممية تلتقي البرازي وتؤكد أن التمويل المقدم ليس بحجم الأزمة

حمص- الوطن: 

بهدف الاطلاع على عمل فريق بعثة المنظمة الدولية للهجرة وتدعيم أطر التنسيق والتعاون مع محافظة حمص، زارت رئيسة البعثة في سورية ماريا رمان على رأس وفد من المنظمة محافظة حمص والتقت المحافظ طلال البرازي.
وبحث الجانبان خلال الاجتماع خطة الاستجابة الإنسانية للمنظمة وسبل التعاون والتنسيق لإيصال كل المساعدات لمحتاجيها ودعم سبل العيش للمواطن في سورية والعمل على ممارسة دور إيجابي للمنظمة يكفل تخفيف النزوح غير المنظم للمواطنين.
وأكد البرازي أن حجم الضرر الكبير الذي سببته الأزمة لا يمكن مواجهته بخطة إسعافية مؤقتة، وإنما بوضع إستراتيجيات عمل طويلة الأمد تحقق الاستجابة الدائمة لحاجات جميع المواطنين، لافتاً إلى أهمية تسليط الضوء على جميع الجهود التي تمارسها المنظمات والهيئات والاستفادة من كل التجارب والأفكار لتطوير العمل وتعميمها في مناطق مختلفة من المحافظة.
وأوضح البرازي أن برنامج المحافظة مع المنظمة الدولية للهجرة يأتي في إطار ما هو محدد لتخفيف معاناة المهجرين وتقديم الدعم لهم وتوفير الخدمات للنازحين في مراكز الإيواء بالتعاون مع المنظمات الدولية، معتبراً أن فريق المنظمات الدولية بحمص لعب دوراً إيجابياً كبيراً.
وأشار المحافظ إلى جاهزية المحافظة لتقديم التسهيلات الممكنة وتذليل العقبات التي تواجه عمل المنظمة، مؤكداً أن الحكومة معنية بإيصال المساعدات والخدمات الأساسية لكل المواطنين أينما تواجدوا على الأرض السورية، معتبراً أن هجرة المواطنين إلى الخارج سببها تدفق الإرهاب وتمويله من دول المنطقة والعالم وبالتالي يجب أن تلعب الأمم المتحدة دوراً أساسياً في محاربة الإرهاب ومعاقبة مموليه.
بدورها بينت رمان أن الزيارة تهدف للقاء فريق المنظمة في حمص والإطلاع على نشاطه والتنسيق مع المحافظة لتحسين ظروف العمل وتطويره، مشيرةً إلى السعي لممارسة دور إيجابي يساعد في تخفيف ظاهرة النزوح غير المنظم على المدى المنظور وتحديد الإجراءات اللازمة لمساعدتهم على الاستقرار، وهذا ما سيتم التركيز عليه خلال المرحلة القادمة.
ولفتت إلى أن التمويل المقدم ليس بحجم الأزمة أو بحجم المتطلبات، مثنيةً على تنسيق العمل وتسلسله بين جميع الجهات لإيصال المساعدات للمواطنين.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock