سورية

أعلن بدء المعركة مع داعش وتعهد بإلحاق الهزيمة به…نصر اللـه: قمم وجبال القلمون «الحاكمة» أصبحت تحت سيطرة الجيش السوري والمقاومة

أكد الأمين العام لحزب اللـه حسن نصر اللـه أن الجيش العربي السوري ورجال المقاومة حققوا إنجازات كبيرة في القلمون وجرود عرسال خلال الأيام القليلة الماضية وأصبحت القمم والجبال الحاكمة في تلك المنطقة تحت سيطرتهم، وفي نفس الوقت أعلن عن بدء المعركة في القلمون مع تنظيم داعش الإرهابي الذي تعهد بإلحاق الهزيمة به. وفي كلمة له خلال مؤتمر التجديد والاجتهاد الفكري عند الإمام علي الخامنئي، أشار نصر اللـه بحسب وكالة «سانا» للأنباء إلى أن «هذا التقدم الكبير حصل في جرود عرسال خلال الأيام الماضية ولحقت هزيمة حقيقية بجبهة النصرة رغم أن بعض الناس في لبنان يحاولون مساعدة جبهة النصرة معنوياً ونفسياً وإعلامياً». وبين نصر اللـه أن «التطور المهم هو بدء المعركة في القلمون مع تنظيم داعش الإرهابي في السلسلة الشرقية والحدود اللبنانية السورية»، وقال: «سنستمر في هذه المعركة حتى إنهاء هذا الوجود الإرهابي التكفيري الخبيث عند حدودنا وجرودنا مهما غلت التضحيات»، مؤكداً أن «الهزيمة ستلحق بالإرهابيين بالإرادة والعزم وأن المسألة مسألة وقت وسنعمل بالهدوء المطلوب لنحقق هذا الهدف وهذه الغاية».
وأشار نصر اللـه إلى أن تنظيم داعش بدأ بالهجوم يوم (أول) من أمس بمئات المسلحين وعدد كبير من الآليات العسكرية على عدة مواقع للمقاومة في جرود رأس بعلبك عند الحدود اللبنانية السورية محاولين الاستفادة من عنصر المفاجأة أو الغفلة لاحتلال مواقع حساسة بالنسبة للحدود السورية اللبنانية وخصوصاً بالنسبة لبلدتي القاع ورأس بعلبك.
وأوضح أن الهجوم كان له استهدافات عديدة سواء على المستوى النفسي والمعنوي والإعلامي أو على المستوى العسكري والميداني لكن المقاومين تصدوا بشجاعة وبسالة وأوقعوا عشرات المسلحين من داعش قتلى وجرحى ودمروا عدداً من آلياتهم وعاد الإرهابيون خائبين مخلفين عدداً من قتلاهم في أرض المعركة.
ونشرت قناة «المنار» التلفزيونية التابعة لحزب اللـه مقاطع فيديو أمس تظهر جثث مسلحين قرب كمية من الذخائر قالت: إنها «لجثث المسلحين والغنائم التي حصلت عليها المقاومة خلال الاشتباكات في جرود بلدة رأس بعلبك».
وتشكل جرود رأس بعلبك امتداداً للمنطقة الحدودية اللبنانية المحاذية للقلمون السورية والمعروفة بسلسلة جبال لبنان الشرقية، وهي تشكل مع عدد من القرى المحيطة قاعدة خلفية لعمليات حزب اللـه في الأراضي السورية حيث يقاتل إلى جانب الجيش العربي السوري.
(سانا – أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن