الأخبار البارزةشؤون محلية

مؤسسات تدخل إيجابي عامة وخاصة للألبسة المدرسية تتنافس في الأسعار

| محمود الصالح

بدأت المؤسسة العامة للسندس بالاستعداد لتوفير مستلزمات العام الدراسي من خلال سلة متكاملة للتدخل الإيجابي في جميع المحافظات السورية هذا ما أكده المدير العام محمد فؤاد العمري في تصريح خاص لــ«الوطن» وقال: استعداداً للعام الدراسي 2016-2017 وفي إطار تدخلها الايجابي في السوق وحسب توجيهات وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتأمين المستلزمات المدرسية كافة التي يحتاج إليها الأبناء الطلاب في مراكز مؤسسات التدخل الايجابي بكميات كافية وأسعار مناسبة ومنافسة، افتتحت مؤسسة سندس معارض للمستلزمات المدرسية (ألبسة مدرسية ودفاتر وقرطاسيه كاملة) في دمشق بمركز معاوية في الحريفة. في ريف دمشق بجرمانا وفي طرطوس واللاذقية وجبلة والسويداء والدريكيش وحماة ومصياف، إضافة إلى تأمين هذه المستلزمات في أكثر من ثلاثين منفذ بيع في المدن والمناطق هذه المواد بمواصفات جيدة وأسعار منافسة توفر على الأبناء الطلاب وذويهم نسبة جيدة عند شراء سلة المستلزمات من المؤسسة وبهذا فإن المؤسسة تعمل على تأمين مستلزمات العام الدراسي على جغرافية واسعة بالتشارك مع مؤسسات التدخل الايجابي الاستهلاكية والخزن والتسويق وبتكاليف مخفضة ومناسبة لذوي الدخل المحدود وبما يلبي الاحتياجات وبتدخل إيجابي مدروس وهناك تشكيلة واسعة من الدفاتر وألبسة مدرسية وحقائب وأقلام ألوان وقرطاسيه كاملة.
وعن تحديد الأسعار في صالات السندس قال العمري: إن قيمة الصدرية 950 ليره والبدلة الثانوي 4150 ليرة ولكن الأهم نوع القماش وهناك نوعان البدلة قماش ممزوج 4150 والبدلة قطن 100% كتان 4850 وسعرها بالسوق 8000 وفوق أما البنطال قطن 100% فـ2400 وبالسوق نفسه 4500 وسعر قلم ناشف 45 وبالسوق 60 وما فوق نفس القلم وهناك أسعار أخرى للبدلات ومنها 2000 ليرة للثانوي لأنها من العام الماضي وبمواصفات متميزة ولكن بأسعار العام الماضي وعن أماكن بيع هذه المستلزمات بيّن العمري أن هناك صالات في الصالحية تتوفر فيها الألبسة المدرسية أما المعرض المتكامل الذي تتوفر فيه الألبسة والحقائب والدفاتر والأقلام وكل ما يحتاج إليه الطالب سيكون في صالة معاوية في الحريقة وكذلك في صالات المؤسسة في جميع المحافظات وبأسعار مدروسة تقل عن السوق بنسب قد تصل إلى 50 %. «الوطن» زارت صالة معاوية في الحريقة لمتابعة المواد المعروضة وأسعارها وتبين أن هناك بضاعة ممتازة وتقل عن أسعار سوق المسكية بنسبة كبيرة وذات جودة عالية. وهذه فرصة لذوي الدخل المحدود لتأمين مستلزماتهم من هذه الصالات.
وعن دور القطاع الخاص في التدخل الإيجابي يحدثنا رئيس الجمعية التعاونية الإنتاجية لصناعة الألبسة الجاهزة والتريكو بدمشق محمود شعبان قائلاً: تضم الجمعية 36 مشغلاً للألبسة موزعة في أغلب المحافظات السورية وتقوم الجمعية بتصنيع: الألبسة الرجالية- الألبسة النسائية- ألبسة أطفال- الألبسة المدرسية- ألبسة الرياضة- ألبسة العمل الموحدة – الألبسة العسكرية – الألبسة الداخلية. تعمل الجمعية على تأمين أصناف الألبسة كافة بجودة ممتازة وأسعار مناسبة واستطاعت أن تقدم الألبسة بسعر أقل من الأسواق المحلية بحوالى 20-30%. اعتمدت الجمعية شعاراً خاصاً بها يحمل منهاجها وهو (4D) Four advantages (المزاية الأربعة) 1- الجودة 2- الأناقة 3- السعر 4- التميّز، وتعمل على تحقيق هذه الميزات كاملة. تم تأمين الألبسة المدرسية لهذا العام بسعر منافس جداً وفق منهجية التدخل الإيجابي وهي متوفرة بصالات البيع التابعة للجمعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن