شؤون محلية

بنك البركة… أول مصرف في سورية يحصل على شهادة الترقية لإدارة أنظمة الجودة ISO 9001:2015

بعد مرور أكثر من ثلاث سنوات على كونه أول مصرف في سورية يحصل على شهادة الآيزو للمواصفات العالمية 9001:2008، توج بنك البركة سورية هذا الإنجاز بحصوله على الترقية وفق أحدث إصدار من المواصفة الدولية ISO 9001:2015 والتي منحت للبنك من قبل شركة SGS العالمية.
تسلم البنك شهادة الترقية خلال حفل حضره رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للبنك.
وفي تعليقه على هذا الإنجاز، صرح عدنان أحمد يوسف رئيس مجلس الإدارة « أن هذا الإنجاز يأتي نتيجة للإرادة الحقيقية لدى إدارة البنك بإرسال رسالة صريحة لجمهور المتعاملين بأن البنك يسير إلى الأمام بخطا ثابتة وواضحة وفق أحدث المعايير الدولية على الرغم من الظروف الاستثنائية».
كما أكد يوسف «أن إدارة بنك البركة تعمل برؤية واضحة وأداء مهني مميز مع توخي الشفافية والأمانة في تقديم المنتجات والخدمات، وتحقيق شعار البنك شركاء في الإنجاز من خلال بناء الشراكة الإستراتيجية بين المؤسسة والمتعاملين والموظفين والموردين».
وحول المعايير التي خولت البنك الحصول على أحدث إصدار لنظام الجودة ISO 9001:2015، ذكر الرئيس التنفيذي للبنك السيد محمد حلبي «أن من هذه المعايير التزام الإدارة العليا بسياسة جودة واضحة المعالم والأهداف، إضافة إلى روح التعاون المقدم من قبل جميع الموظفين وسعيهم لتقديم الخدمات المصرفية ذات الجودة العالية والتي تخدم تطلعات المتعاملين».
ويذكر أن مجموعة البركة المصرفية (ش. م. ب.) مرخصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين وناسداك دبي. وتعتبر البركة من رواد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم حيث تقدم خدماتها المصرفية المميزة إلى نحو مليار شخص في الدول التي تعمل فيها. ومنحت كل من الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف وشركةDagong العالمية للتصنيف الائتماني المحدودة تصنيفاً ائتمانياً مشتركاً للمجموعة من الدرجة الاستثمارية +BBB (الطويل المدى) / A3 (القصير المدى) على مستوى التصنيف الدولي ودرجة A+ (bh) (الطويل المدى) / A2 (bh)(القصير المدى) على مستوى التصنيف الوطني. كما منحت مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية المجموعة تصنيفاً ائتمانياً بدرجة BB+ (على المدى الطويل) وB (على المدى القصير).
وللمجموعة انتشار جغرافي واسع ممثل في وحدات مصرفية تابعة ومكاتب تمثيل في خمس عشرة دولة من خلال أكثر من 600 فرع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن