شؤون محلية

كلية التربية بحماة تحرم طلاب إدلب من كشوفات درجاتهم!

| فادي بك الشريف

اشتكى طلاب كلية التربية في جامعة حماة عدم منحهم كشوفات درجات مقرراتهم مقارنة مع باقي الكليات في الجامعة وذلك بما يخص طلاب الاستضافة (إدلب) في جامعة حماة، مطالبين بضرورة إنصافهم ومتابعة وضعهم وتقدير ظروفهم أسوة بباقي الطلاب.
ولم تكن مرارة الأحداث التي عانى منها طلاب إدلب سهلة لتزيد وجعاً عندما يتعثر منح طلاب الاستضافة كشوفات علامات على حين أن باقي الجامعات تمنح طلاب الاستضافة (إدلب) كشوفات للدرجات أصولاً.
وأكد الطلاب أن الرد غالباً ما يكون بأن على الطالب مراجعة مكتب التنسيق، لأنه يتم إرسال النتائج إلى الجامعة الأم ومكتب التنسيق، وعليك أيضاً مراجعة الكلية ومكتب المتابعة، وعلى الطلاب الذين أنهوا مقرراتهم إحضار كشف درجات بموادهم في الكليات المستضيفة.
واللافت للأمر أن دوامة الطالب تكبر وتستمر ولكن كيف يستطيع البعض أن يحصل على كشف درجات عن طريق مكاتب تسيير المعاملات الطلابية!!
وتؤكد مصادر رئاسة جامعة حماة لـ«الوطن» أنه يتم إرسال الكشوف عن طريق المنسق، ولكن جامعة حلب لم تعترف بها علماً أن الطلبة يتكلفون مادياً على الكشف وتذهب أتعابهم من دون فائدة.. بينما أوضحت مصادر رئاسة جامعة حلب أنه لا يمكن منح كشوف درجات لطلاب لا يوجد لديهم أضابير ووضعهم الدراسي غير معروف، مشيرة إلى أن هناك لجنة مشكلة لمتابعة مسألة الأضابير لطلاب إدلب، وفي أي موضوع يمكن التواصل مع المنسق في جامعة حماة أو مع المعنيين في جامعة حلب بما يخص فرع إدلب في جامعة حلب وذلك بهدف معالجة وضعهم ومتابعته.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن