رياضة

طارق الجابي لـ«الوطن»: المدرب هادي ظلمني ويصفني بلاعب الستريت بول

 مهند الحسني: 

مازالت نتائجنا في بطولة غرب آسيا الأخيرة تتصدر أحاديث الشارع الرياضي، وخاصة خسارتنا المؤلمة أمام فلسطين، التي كان لها الأثر السلبي عند عشاق ومحبي اللعبة، حيث تبادل الكثيرون أسباب هذه النتائج، وقد أرجع البعض سببها لسوء الإعداد والتحضير وشح المباريات الودية القوية، فيما وجد الآخرون أن عملية انتقاء اللاعبين لم تكن صحيحة.
«الوطن» التقت لاعب سلة الجيش طارق الجابي وأجرت معه الحوار التالي:
كابتن طارق لماذا لم نشاهدك ضمن التشكيلة النهائية للمنتخب؟
على الرغم من دعوتي لمعسكر المنتخب منذ بدايته، وقد كنت ملتزماً بالتدريبات بشكل جيد، وأعتقد بأن سبب عدم انتقائي ضمن التشكيلة النهائية للمنتخب يعود لوجود خلاف بيني وبين مدرب المنتخب هادي درويش، فهو صاحب القرار في مثل هذه الأمور.
هو مدرب منتخب وله الحرية في انتقاء من يراه مناسباً فلماذا هذه الحساسية؟
هو لا يحبني أبداً، ويصفني دائماً بأني لاعب (ستريت بول)، وهذا الكلام لا يليق بي لأني قدمت موسماً هو الأفضل بالنسبة لي مع فريق الجيش، لكني فوجئت بأنه قام بضم لاعبين اثنين لتشكيلة المنتخب هما من لاعبي (الستريت بول)، وهذا جعلني أتأكد من عدم محبته لي، وأصابني بالإحباط واليأس.
من اللاعبان اللذان تتحدث عنهما؟
لا أحب أن أذكر أسماء أحد لأنهم بالنهاية زملائي، لكن الجميع يعرفهما، وقد استغرب الكثيرون حضورهما بصفوف المنتخب وحتى بالتشكيلة النهائية.
لكل مدرب رأيه الخاص وقد وجد المدرب بأن مستواك متراجع خلال فترة المعسكر؟
لا أبداً أنا كنت من أفضل اللاعبين، حتى إني كنت بيضة قبان مع فريقي هذا الموسم، لكن الكوتش هادي يتحفظ عليّ، ولهذا السبب لم يستدعني للتشكيلة النهائية.
ما سبب هذا التحفظ برأيك؟
لا أعرف تماماً، لكن ربما كان السبب هو رغبة الكوتش هادي بضم أكبر عدد ممكن من لاعبي فريقه الوحدة للمنتخب، حيث تم ضم ستة لاعبين من نادي الوحدة، وقد ترك ذلك استياء عند بعض اللاعبين أيضاً.
هل حاولت أن تتحدث معه وتصارحه بحقيقة العلاقة بينكما؟
لقد تحدثت معه، وتأكدت من مشاعره نحوي، بعدما تهرب من الإجابة بدبلوماسية عندما أعلمني بأنه لا يوجد شيء بيني وبينه، لكني كنت ألمس خلافي معه أثناء التمرين، وكل لاعبي المنتخب أكدوا لي بأني استحق أن أكون ضمن التشكيلة لكن الكوتش هادي ظلمني كثيراً.
هل يحق لأي لاعب لم يشارك بالبطولة أن يتهم المدرب بوجود خلافات؟
عندما تقدم مستوى جيداً بالدوري، أثناء تحضيرات المنتخب، وبشهادة جميع اللاعبين ولا يتم انتقاؤك لتشكيلة المنتخب، فبالتأكيد هناك مشكلة، وخاصة أني أفضل من أربعة لاعبين شاركوا بالبطولة، ورغم ذلك أبعدني الكوتش هادي عن تمثيل المنتخب.
ما رأيك بالنتائج التي حققها المنتخب بالبطولة؟
طبعاً هي نتائج سيئة ومخيبة للآمال وغير متوقعة، وخاصة خسارتنا أمام منتخب فلسطين، ويتحمل مسؤوليتها الجهاز الفني.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock