رياضة

استعداداً لمباراتي القوة الجوية في البطولة الآسيوية … معسكر مفيد لفريق الجيش في لبنان

| نورس النجار

يختتم فريق الجيش اليوم معسكره المغلق في لبنان في إطار استعداده للقاء القوة الجوية اللبناني ضمن ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، وخيراً فعل الجيش بإقامة المعسكر لأن المباراة مع القوة الجوية العراقي ستكون مفصلية للوصول إلى نصف النهائي ليتابع مشواره في المنافسة على لقب كأس الاتحاد الآسيوي وإعادة اللقب إلى خزائنه بعد أن ناله في النسخة الأولى من البطولة.
ومما لا شك فيه أن الجيش استفاد من تجربته في النسخة السابقة التي لم يكن استعداده لها مثالياً وحينها خرج من ربع النهائي أمام القادسية الكويتي بعد الخسارة ذهاباً صفر/3 والفوز إياباً 2/صفر.

الجيش يعلم تماماً أن المواجهة مع القوة الجوية العراقي ليست سهلة فالفريق يستعد عبر معسكر بتركيا ويضم بصفوفه مجموعة من اللاعبين المتميزين وهم نخبة من لاعبي المنتخب الأولمبي العراقي إضافة للاعبي المنتخب الأول، ويضم ثلاثة لاعبين محترفين من سورية، على حين إن الجيش لا يضم في صفوفه أي لاعب محترف، وعلى الرغم من ذلك فالجيش اعتاد على اللعب من دون محترفين منذ مشاركته بالبطولة الآسيوية زمن الأزمة.
المعسكر الذي أقامه الجيش كان نافعاً من الناحية الفنية بشكل كبير جداً، حيث هدف إلى زج اللاعبين الجدد بالفريق مع السابقين للوصول لحالة الانسجام الكاملة من جهة، ومن جهة ثانية الوقوف على جاهزية اللاعبين وأخطائهم ليتم العمل على تلافيها.
الجيش كان يعمل على ثلاثية تاريخية ففي البداية حقق بطولة الدوري لكنه لم يستطع أن ينال لقب كأس الجمهورية، وأصبح عمله الآن على بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، والتي استطاع حتى الآن أن يقدم مستوى لامعاً وكان آخره تحقيق الفوز على نفط الجنوب العراقي الذي يضم في صفوفه خط هجوم قوي ولاعبين محترفين، فاستطاعت الكفة أن تميل لمصلحة الجيش، القوة الجوية ليس فريقاً غريباً فقد واجهه فريق الوحدة مرتين وخسر في إحداها بنتيجة 5/2، فالصورة عن أدائه تبدو واضحة، وبالشكل العام فإن أداء الفرق العراقية لم يعد غريباً علينا ولاسيما أن معظم مدربينا ولاعبينا يحترفون بالدوري العراقي.

مباريات
قبل السفر إلى معسكر لبنان لعب الجيش مباراتين وديتين أمام منتخبنا الوطني وأمام فريق المجد، وفي معسكر لبنان لعب مباراته الأولى أمام النبي شيت وانتهت بالتعادل 1/1 وسجل للجيش محمد الواكد الوافد الجديد لفريق الجيش، وفاز في مباراته الثانية على شباب الساحل بأربعة أهداف نظيفة سجلها عز الدين عوض (هدفين) وزكريا قدور وعبد الرحمن بركات وفاز في مباراته الثالثة على النبي شيت.
أداء فريق الجيش بين مباراة وأخرى تتغير ولاسيما أن حالة الانسجام بدأت تظهر بشكل أكبر بين اللاعبين، وقام الشعار بتجريب جميع اللاعبين خلال المباريات الودية.
الجيش سيلعب مباراة الذهاب مع القوة الجوية العراقي في قطر في الثالث عشر من الشهر الجاري (الثلاثاء القادم) والإياب في العشرين من الشهر ذاته.

البطولة العسكرية
إضافة لمشاركة الجيش بكأس الاتحاد الآسيوي فأمامه بطولة العالم العسكرية التي تجري في الثالث عشر من شهر كانون الثاني من العام القادم وسيلعب في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات مصر وكندا وبولندا فيما ضمت المجموعة الأولى سلطنة عمان وغينيا والبحرين وفرنسا والثانية البرازيل والجزائر وإيران وألمانيا أما الثالثة فضمت العراق وقطر ومالي والولايات المتحدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن