سورية

2000 مقاتل جديد من «لواء القدس» الفلسطيني إلى جانب الجيش

حلب- الوطن: 

أعلن «لواء القدس»، الذي يقاتل كقوة رديفة مؤازرة إلى جانب الجيش العربي السوري ويغلب على تشكيلته فلسطينيون، عن تخريج 2000 مقاتل في حلب نهاية الصيف.
وأكد بيان نشر على الموقع الرسمي للواء، الذي يحمل شعار «فدائية الجيش العربي السوري»، على «الفيسبوك»، أن دورات التدريب العسكري التي ينفذها اللواء مستمرة ومع نهاية هذا الصيف سيتم تخريج 2000 مقاتل في حلب، والنخبة منهم سينضمون لـ«لواء القدس» والبقية احتياط في حال استدعتهم الحاجة، ولفت إلى أن المشرفين والمدربين «هم معلمون ومدربون سابقون لدورات الصاعقة بجيش التحرير الفلسطيني».
وقدر مصدر ميداني لـ«الوطن» تعداد مقاتلي «لواء القدس»، الذي تأسس مطلع تشرين الأول 2013، بأكثر من 1000 مقاتل راهناً، ينتشرون في العديد من الجبهات الساخنة داخل مدينة حلب مثل الشيخ لطفي وعزيزة والراشدين الأولى وحي الزهراء، بالإضافة إلى جبهات الريف كحندرات وحيلان وجنوب مطاري النيرب العسكري وحلب الدولي وجمعية الجود جنوب بلدتي نبل والزهراء المحاصرتين.
وكانت المجموعات المسلحة وفي مقدمتها جبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية، حاصرت مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين الذي يضم أكثر من 35 لاجئاً نحو 3 أشهر قبل أن يفك الجيش الحصار المفروض عليه، كما هجّر المسلحون سكان مخيم حندرات شمال حلب والبالغ عددهم زهاء 20 ألف لاجئ فلسطيني بعد سيطرتهم عليه مطلع العام 2013.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock