شؤون محلية

إيقاف ترخيص الأكشاك بطرطوس

| طرطوس- محمد حسين

قضايا مهمة تم طرحها خلال جلسات مجلس المدينة الأخيرة وشهدت بعض الجلسات سخونة وارتفاعاً في وتيرة النقاشات الأمر الذي تم تناقله فما القرارات التي تم اتخاذها وما محصلة تلك الجلسات..؟!
المهندس علي سوريتي رئيس مجلس مدينة طرطوس أكد لنا أنه تم اتخاذ جملة من القرارات المهمة في دورة المجلس هذا الشهر تتعلق بأمور خدمية وتنظيمية ومالية.
ففي الأمور الخدمية تم اتخاذ قرار بتنظيم مهن بيع الخضر والفواكه وبيع المضخات والغاطسات مع فرض غرامات مالية زيادة عما هو معمول به بخصوص المخالفين لاشتراطات المهن المنظمة.
وفيما يخص الأكشاك التي شكلت وتشكل مشكلة المشاكل بالنسبة للمدينة أشار المهندس سوريتي إلى أنه تم اتخاذ قرار بوقف منح الأكشاك حالياً لحين إيجاد حلول دائمة لهذه المشكلة.. ولحين إيجاد مواقع لإقامة أسواق يتم تخصيص أكشاك عليها بالإضافة لنقل الأكشاك المخالفة أو المشوهة للمنظر العام أو تعيق حركة مرور المشاة.. كما تم اتخاذ قرار بإضافة مراكز لخدمة المواطنين في أحياء أخرى من المدينة تسهيلاً لمعاملات المواطنين.
وفي المجال التنظيمي أوضح رئيس مجلس المدينة أنه تم اتخاذ قرار بتوسيع المخطط التنظيمي ليشمل الأجزاء الموجودة ضمن مناطق الحماية شمال وجنوب المدينة بالشرائح المطلة على البحر (جنوباً من طريق بيروت وحتى البحر.. شمالاً كذلك من المدخل وحتى البحر).
أما في الجانب المالي فقد تم اتخاذ قرار بزيادة رسوم رخص البناء بنسبة مئة بالمئة وكذلك الموافقة على بيع أجزاء عقارات وفضلات لمقاسم تنظيمية ضمن المدينة للإخوة المواطنين ليتمكنوا من إشادة أبنية على هذه المقاسم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن