عربي ودولي

استمرار المعارك بجنوب غرب اليمن

دارت معارك عنيفة في المناطق الحدودية بين محافظتي تعز ولحج في جنوب غرب البلاد للسيطرة على تلال تطل على مضيق باب المندب الإستراتيجي على البحر الأحمر، في حين ذكرت مصادر مقتل 17 عنصرا على الأقل من القوات الحكومية اليمنية والجيش اليمني واللجان الشعبية، في معارك دارت بين الطرفين في جنوب غرب البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بحسب ما أفاد مسؤول عسكري أمس. وتأتي المعارك مع إحياء الجيش اليمني واللجان الشعبية الذكرى الثانية للثورة في 21 أيلول، في إشارة إلى سيطرتهم على صنعاء على حساب قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف السعودي.
وقال قائد محور العند فضل حسن: «نفذنا هجوماً واستعدنا جبلين» في المناطق الحدودية بين تعز ولحج، مشيراً إلى «مقتل 13 مسلحاً من المتمردين وأربعة من القوات» الموالية للحكومة منذ الثلاثاء. وبثت قناة «المسيرة» مساء الثلاثاء خطاباً لزعيم جماعة «أنصار اللـه» عبد الملك الحوثي في الذكرى الثانية للثورة، أكد فيها أن «الثورة مستمرة، مستمرة اليوم في وجه العدوان، الثورة مستمرة لتحقيق الحرية والاستقلال». وأدى النزاع في اليمن إلى مقتل أكثر من 6600 شخص منذ آذار 2015، نصفهم تقريباً من المدنيين، بحسب الأمم المتحدة.
من جهة أخرى اعتقل أميركي يعمل مدير معهد لتعليم اللغة الإنكليزية في صنعاء على يد مسلحين بلباس مدني يعتقد أنهم عناصر في جهاز الأمن القومي.
وحسب شهود عيان من طلبة «مركز إكسيد للغات» فإن أكثر من عشرة مسلحين بلباس مدني طوقوا مبنى المعهد الكائن في شارع الجزائر بغرب صنعاء ودخله ثلاثة ملثمين منهم شاهرين أسلحتهم الرشاشة. وأفاد الشهود بأن الملثمين اقتادوا مدير المعهد إلى سياراتهم وغادروا إلى جهة مجهولة، وأفادت طالبة بأن المدير يدعى بيتر ويليمز، وبأن المسلحين عرفوا عن أنفسهم بأنهم من جهاز الأمن القومي.
أ ف ب – روسيا اليوم

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن