الصفحة الأخيرة

أرمينيا تحتفل بعيدها الوطني الخامس والعشرين

| الوطن – تصوير: طارق السعدوني

احتفالاً بالذكرى الخامسة والعشرين لاستقلال أرمينيا، أقام السفير أرشاك بولاديان حفل استقبال كبير مساء أمس في فندق داماروز حضره المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان ووزراء الزراعة والسياحة والكهرباء وسماحة مفتي الجمهورية ورجال الدين وعدد من قيادات الأحزاب السياسية السورية والسفراء العرب والأجانب المعتمدين في سورية ورئيس اتحاد غرف التجارة السورية وعدد من رجال المال والأعمال ونخبة من الأرمن السوريين.
وخلال الحفل ألقى السفير بولاديان كلمة تحدث فيها عن استقلال أرمينيا الذي تم يوم ٢١ أيلول ١٩٩١ وقال: «إن استقلال أرمينيا كانت أمنية عزيزة على قلب كل أرميني ولطالما كان حلماً صعب المنال، لكنه تحقق وأصبحت أرمينيا حرة مستقلة».
وحول العلاقات السورية الأرمينية قال السفير: إن العلاقات الرسمية المتبادلة والرفيعة المستوى بين البلدين بلغت «ذروة تطورها خاصة بعد زيارة سيادة الرئيس بشار الأسد الى أرمينيا في حزيران ٢٠٠٩ وزيارة سيادة الرئيس سيرج سركيسيان الى سورية في آذار ٢٠١٠» كاشفاً عن توقيع أكثر من ٦٠ اتفاقية وبروتوكولاً ومذكرة تفاهم بين البلدين تمثل جميع مجالات التعاون الثنائي بين أرمينيا وسورية.
وبهذه المناسبة قام السفير الأرميني وتكريماً للجهود الحثيثة في تعزيز وتوطيد العلاقات الأرمنية السورية بتقليد وتكريم عدد من الشخصيات السورية وهم: الدكتورة الأديبة كوليت خوري، السفير حامد حسن، السيد محمد جهاد اللحام والزميل وضاح عبدربه رئيس تحرير صحيفة «الوطن».
كما قامت وزارة المغتربين في أرمينيا بتكريم الدكتور نبيل طعمة مؤسس ومدير عام دار الشرق للنشر والطباعة الذي قام بدوره بتسليم السفير درعين تكريمين أحدهما لرئيس جمهورية أرمينيا والثاني لسعادة السفير وذلك تقديراً لمواقف أرمينيا الى جانب سورية وشعبها على الدوام وخاصة خلال هذه الحرب الظالمة.
وقامت الوزارة أيضاً بتكريم عدد من الأرمن السوريين الذي كان لهم دور كبير في نشر الثقافة الأرمنية وتوطيد العلاقات بين سورية وأرمينيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن