سورية

الجعفري: لا جولات جديدة من المحادثات الشهر المقبل

قال مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري في تصريح لقناة «روسيا اليوم» الجمعة: إن الإدارة الأميركية ليست لديها الرغبة والإرادة السياسية لإنهاء الأزمة السورية.
وأشار الجعفري إلى أن الإدارة الأميركية تدعو إلى وقف الأعمال القتالية في سورية، في الوقت الذي يقصف فيه طيرانها موقعا عسكريا للجيش السوري في دير الزور، والسماح لداعش بالسيطرة عليه. وأوضح أن «الإدارة الأميركية لها لغة مزدوجة، وأقوالهم لا تتطابق مع ما يفعلون، ولم تلتزم الإدارة الأميركية بما جاء في اتفاقها مع الجانب الروسي لوقف الأعمال القتالية في حلب لمدة أسبوع».
وأضاف: إن الحرب العدوانية المفروضة على سورية الآن لم تبق فقط بالوكالة، قائلاً: «تركيا دخلت أراضينا من الشمال، وإسرائيل دخلت أراضينا من الجنوب، وأميركا ضربت موقعنا العسكري في الشرق ووضعت جنودها على الأرض في الشمال السوري». وفي حديث لوكالة «نوفوستي» الروسية للأنباء أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة، أن جولات جديدة من المحادثات بين الأطراف السورية لن تجرى الشهر المقبل. وقال الجعفري: «لا، لا توجد أية تأكيدات حول ذلك».
وفي وقت سابق قال المبعوث الأممي الخاص إلى سورية ستيفان دي ميستورا، في تصريح لوكالة «نوفوستي» الروسية حول الموعد المحتمل لاستئناف المفاوضات السورية السورية في جنيف، قال: «يجب عدم تفويت شهر تشرين الأول».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن