ثقافة وفن

أيمن زيدان يهنئ باسل الخطيب وناصيف زيتون يحقق أعلى تداول … صابرين تخلع الحجاب.. وشريهان تشكر جمهورها.. وميناج تبحث عن صديقة لأخيها ونادين ترقص «عفوياً»

| وائل العدس

رغم كثافة المنشورات هذا الأسبوع، إلا أن مواقع التواصل الاجتماعي لم تحمل تلك القضايا المثيرة التي عادة ما ينشرها النجوم، فجاء معظم كتاباتهم ضمن النطاق الطبيعي والاعتيادي وإلى التفاصيل:

ألف مبارك
هنأ الفنان القدير أيمن زيدان المخرج باسل الخطيب على نيله جائزة أفضل مخرج ضمن مهرجان الإسكندرية وذلك عبر صفحته الخاصة على الفيسبوك.
وعلّق قائلاً: «ألف مبارك للمخرج العبقري باسل الخطيب على فوزه بجائزة أفضل مخرج عن فيلم «سوريون» في مهرجان الإسكندرية».

عيد سعيد
سيطر النجم السوري ناصيف زيتون طوال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي وتصدر موقع التغريدات القصيرة الأول في العالم محققاً اسمه أعلى تداول عبر صفحات تويتر.
عشاق ناصيف استقبلوا يوم 25 أيلول بأسلوب مميز واحتفلوا بعيد ميلاد نجمهم فتصدر هاشتاغ HappyBirthdayNassif الذي أطلقوه قوائم الأكثر تداولاً وانتشاراً محتلاً المرتبة الأولى في العديد من الدّول العربية.
ونشر ناصيف فيديو أثناء احتفاله بعيد ميلاده مع الأصدقاء شاكراً جمهوره الذي عايده وأرسل له تعليقات والصور والمعايدات، وتمنى لو أنه استطاع أن يرد عليهم فرداً فرداً.

هيدا حكي
استعداداً لانطلاق الموسم الثالث من برنامج «هيدا حكي» التي ستكون ضيفته ووسط أجواء مميزة تليق بإطلالتها، صوّرت النجمة اللبنانية كارول سماحة الإعلان الدعائي الخاص بالحلقة مع الفنان عادل كرم في بيروت.
سماحة شاركت الجمهور بصور ولقطات حصرية من كواليس الإعلان الذي ستظهر فيه بفستان قصير كحلي اللون، فكشفت عن الأجواء العفوية التي طغت على التصوير بقيادة المخرج ناصر فقيه.

استفتاء إلكتروني
بدأت الفنانة المغربية سميرة سعيد التحضيرات الأولية لتصوير أغنية جديدة من ألبومها الأخير «عايزة أعيش»، حيث طلبت من الجمهور اختيار الأغنية التي يرغبون مشاهدتها في عمل مصوّر باستفتاء أقامته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وطلبت من الجمهور الاختيار بين مجموعة من الأغنيات الرومانسية التي تضمنها الألبوم وهي، «ما اضمنش نفسي» كلمات نادر عبدالله، ألحان وليد سعد وتوزيع طارق عبد الجابر، «احتمال وارد» كلمات وألحان نادر عبد اللـه وتوزيع طارق عبد الجابر، «ما عنديش وقت» كلمات أيمن عز، ألحان إيهاب عبد الواحد وتوزيع نادر حمدي و«أيوه اتغيرت» كلمات عصام حسني، ألحان شريف إسماعيل وتوزيع محمد مصطفى.
نفيد بالذكر أن أحدث أعمال الديفا المصورة كان كليب «محصلش حاجة» الذي حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً وانتشاراً واسعاً بنسبة مشاهدة ناهزت 5 ملايين مشاهد.

عملية تجميل
كشفت الفنانة المغربية ابتسام تسكت أنها تفكر في عملية تجميل، لكنها تخاف من التخدير، حيث يسيطر عليها هاجس ألا تستيقظ بعده.
وأضافت إنها تجد أن أنفها قد يستحق عملية تجميل بسيطة، إلا أن الفكرة لا تسيطر عليها نهائياً، لأنها تخاف من ألا تستيقظ أبداً من تلك العملية، وتلاقي ربها وهي بصدد التغيير في خلقه.
أجمل اللحظات

نشرت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب لقطات مجمّعة لأفضل اللحظات التي عاشتها أثناء مشاركتها في المواسم السابقة من برنامج المواهب «ذا فويس»، وعلقت: «من أجمل لحظات حياتي مع أجمل الأصوات وأروع لجنة تحكيم وأحلى جمهور».

إحساس الأمومة
قالت الفنانة المصرية سمية الخشاب إنها تحلم بأن تكون أماً في القريب العاجل، ولا يوجد هناك أي مانع لذلك، ولكنها تترك الأمر لمشيئة الله.
وأشارت إلى أن نجاحها في الفن لم يعوضها عن إحساس الأمومة، ولا يمكن أن يكون بديلاً عنه.
وكشفت أنها ليست رومانسية ولكنها تحب الواقعية في الحب، ولديها القدرة على معرفة متى يكون الرجل كاذباً عندما تنظر في عينيه.

فصل الصيف
نشرت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي عدداً من الصور وهي في شوارع العاصمة الفرنسية باريس.
وظهرت ترتدي فستاناً ابيض قصيراً مزيناً بالورود، وكتبت تعليقاً على الصور: «فصل الصيف.. مازال يمكنني الاستمتاع بآخر أيامك».

بلا حجاب
أثارت الممثلة المصرية صابرين الجدل بالصورة الأخيرة التي نشرتها من كواليس فيلم «لف ودوران» الذي تشارك في بطولته حيث ظهرت من دون حجاب.
وأكدت أنها خلعت الحجاب، وقالت: «الناس كلها عرفتني وحبتني من قبل الحجاب، واحنا في مصر الستات محتشمات وليست بالحجاب الكامل لأن ديننا، هو الدين الوسطي».
وأضافت: «لا بد أن أعطي كل شخصية حقها، لأني مقدرش أخون فني، وأنا في النهاية صابرين الممثلة، وليست صابرين المحجبة».

الشهر السابع
مرة جديدة نفت الممثلة المصري مي كساب خبر ولادتها الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أكدت أن ولادتها لن تكون بعد أسابيع قليلة.
وكتبت: «الله يجبر خاطركم، بس هما مش أسابيع قليلة خالص، أنا في أول السابع، ادعولي ربنا يهون».

رقص عفوي
نشرت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم مقطع فيديو خلال رقصها العفوي مع صديقتها في أحد الملاهي الليلية، وخطفت الأنظار في الفيديو، وبدت بكامل أناقتها وعفويتها، وهي ترقص وتتمايل بحرية وسعادة مع صديقتها.
وعلّقت قائلة: «ارقصوا طوال الليل، انسوا أنفسكم واستمتعوا بالموسيقا».

بكاء شديد
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة يعتقد أنها مسربة من داخل سجن «الجويدة» في الأردن تظهر فيها زين كرزون شقيقة الفنانة ديانا كرزون وهي في حالة بكاء شديد وتبدو منهارة تماماً وذلك بعد القبض عليها في مطار الملكة علياء الدولي، بعد عودتها من تركيا بطلب من المدعي العام، على ذمة التحقيق بقضايا «ذم وشتم».
وكانت ديانا قد صرحت سابقاً بأنه لم يلق القبض على شقيقتها بسبب القدح والذم لكن السبب الحقيقي هو إثارتها لقضية فتاة تعرضت لخطأ طبي في أحد المستشفيات الحكومية أدى لوفاتها.

عمر جديد
شكرت الفنانة المصرية شيريهان جمهورها الذي تواصل معها في ذكرى إجرائها عملية كبيرة في 24 أيلول منذ سنوات.
وكتبت: «نعم، وحقاً كُتبت لي الحياة من جديد في هذا التاريخ بفضل اللـه ومن بعده دعاؤكم ودعاء العالم أجمع لي. قلب شريهان يشكركم ».
وتابعت: «دمتم كرماء دائماً بأخلاقكم، شاكرين متنعمين ممتنين سعداء متمتعين بنعم اللـه عليكم أجمعين.. فضل دعائكم وحبكم في دمائي وقلبي ما حييت».

في مهرجان كان
شاركت الفنانة المصرية فيفي عبده جمهورها بصورة قديمة جمعتها بالممثل العالمي سيلفستر ستالون.
وأشارت إلى أن هذه الصورة التقطت خلال مشاركتها في مهرجان «كان» وأرفقتها بتعليق: «دي صورتي مع النجم العالمي سيلفستر في مهرجان كان.. من فضلكم اللي يخش حسابي يكون مؤدب واللي مش مؤدب هعمله بلوك».
وعلى صعيد آخر، دافعت فيفي عن فن الرقص مؤكدة أنه ليس عيباً أو حراماً وذلك رداً منها على بعض منتقديها، وكتبت: «الرقص مش عيب ولا حرام.. العيب أنكم تبصوا للفن بشهوانية وتبينوا أنه كخة، وبالليل تتفرجوا عليه والحرام أنكم تنشروا العنف باسم ربنا، ربنا يهدينا جميعاً».

الرجل الحقيقي
نشرت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم صورة سوداء كُتب عليها: «الرجل الحقيقي هو من يتحمل حبيبته في كل المواقف وهو من يبدأ بالصلح في كل الحالات».
وقد أثارت هذه المقولة تساؤلات جمهورها، عما إذا كانت تقصد أحدهم، أم إن المقولة أعجبتها لا أكثر؟».
يُذكر أن نانسي كانت قد أحيت حفلاً ضمن مهرجانات صيدا، رغم التهديدات التي تعرضت لها.

صديقة جديدة
كشفت نجمة الغناء العالمي نيكي ميناج أنها تبحث عن حبيبة جديدة لشقيقها Caiah وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر مؤكدةً أن الموضوع جدّي فكتبت: «أبحث عن صديقة جديدة لأخي».
ومع انتشار الخبر عبر موقع التدوينات القصيرة الأشهر عالمياً، قرر أحد المستخدمين مساعدة مغنيته المفضلة ودشن استمارة لكي تستخدمها الفتيات من 18 إلى 19 سنة للتقدم، ونشرت ميناج بدورها صورة من نموذج الاستمارة واكتفت بالتعليق عليها برمز البكاء والدعاء للشخص الذي ابتكرها.
كما حددت المعايير التي يجب أن تتوافر في حبيبة أخيها فكتبت: «الفتاة الصحيحة يجب أن تكون مفرحة، متفهمة، ذكية وطموحة» مضيفة: إنها قررت إقامة حفل للفتيات المتقدّمات للمهمّة واللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و19 سنة وقالت: «كل العرقيات مرحب بها».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن