الأولى

تركيا توحد ميليشياتها لطرد «الديمقراطية» من الجزيرة!

| الوطن – وكالات

كشف القائد المنشق عن ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية» أبو أحمد الرقاوي عن اجتماعات جرت في مدينة أورفا، جنوبي تركيا، بين مختلف الميليشيات المسلحة وأبناء العشائر في المنطقة الشرقية، بحضور قيادات عسكرية للجيش التركي، استكمالاً لعملية «درع الفرات».
ونقلت تقارير إعلامية عن الرقاوي أن الاجتماعات هدفت إلى توحيد صفوف الفصائل العسكرية وجمع أبناء المنطقة الشرقية والجزيرة في كيان واحد تحت راية ميليشيا «الحر»، موضحاً أن «التشكيل الجديد سيضم بعض أبناء الرقة والحسكة من جميع المكونات، الذين توجهوا إلى ريفي حلب وإدلب»، بهدف طرد «الديمقراطية» من مدينة تل أبيض والسيطرة عليها في المرحلة الأولى، ولاحقاً «منطقة الجزيرة» الواقعة في محافظتي الرقة والحسكة.
في الأثناء أكدت صحيفة «صباح» التركية أن «مجموعة أصدقاء سورية» اتفقت على شن عمليتين عسكريتين ضد داعش في الرقة والموصل «بشكل متزامن».
وبحسب الصحيفة، تتضمن الخطة، التي تم الاتفاق عليها في لندن قبل أسبوعين خلال اجتماع وزراء خارجية دول المجموعة، تزويد ميليشيات «الحر» بغطاء جوي من قوات حلف شمال الأطلسي، في حين تتولى دول عربية مثل السعودية وقطر تقديم معدات وأسلحة عسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن