الأولى

ارتفاع أسعار اللحوم بسبب قلة العرض.. والزيادة في الفروج والبيض 40 بالمئة خلال أسبوعين…8 قطاعات لضبط أسواق دمشق ومنع الاحتكار برمضان

 عمار الياسين – محمود الصالح : 

ينتظر السوريون شهر رمضان المبارك بفارغ الصبر آملين أن يضفي عليهم شيئاً من خيره باعتبار أن هناك تخوفاً من ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية ولاسيما الضرورية منها.
أيام قليلة تفصلنا عن شهر الخير وتسعى الجهات المعنية خلاله إلى ضبط الأسواق، مهمة يراها المواطنون غير سهلة نظراً للظروف الحالية، ونظراً لسيطرة حيتان السوق على الأسعار.
وكشف عضو اللجنة الاقتصادية في محافظة دمشق معتز السواح لـ«الوطن» أن المحافظة قسمت المدينة إلى 8 قطاعات تم توزيعها على اللجان المشكلة من أعضاء مجلس المحافظة برئاسة أعضاء المكتب التنفيذي لمتابعة واقع الأسواق والأسعار لمختلف السلع الغذائية من خضار وفواكهة محلية ومستوردة.
وأكد السواح أن اللجان ستقوم بزيارات ميدانية إلى الأسواق وصالات الخزن والتسويق وصالات المؤسسة العامة الاستهلاكية طوال شهر رمضان للتأكد من توفر السلع والمواد الغذائية بالسعر النظامي المحدد والتدخل الإيجابي لمنع الاحتكار والجشع في رفع الأسعار وتشديد الرقابة على الأفران وبيع اللحوم والفروج والأسواق الشعبية والقيام بجولات على المخابز.
«الوطن» جالت في بعض أسواق دمشق واطلعت على أسعار المواد الغذائية التي يحتاجها المواطن فأسعار اللحوم شهدت ارتفاعاً واضحاً إذ وصل سعر كيلو لحم الغنم إلى 3000 ليرة وكيلو لحم البقر إلى 2200 ليرة أما الفروج المنظف فبلغ 550 ليرة والسمك المثلج 900 ليرة في حين حلقت أسعار البقوليات والتوابل عالياً.
وفي السياق أكد مصدر في لجنة مربي الدواجن في اتحاد غرف الزراعة لـ«الوطن» أن سعر الصوص والبيض ارتفع بنحو 40 بالمئة منذ بداية الشهر الحالي.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock