الأولى

آليات سريعة لاستلام وتخزين الأقماح.. ومليارا ليرة في المصارف للتسليم الفوري…بعد دحر داعش عنها.. الحلقي يزور مدينة الحسكة.. ويجول في القامشلي

بعد دحر تنظيم داعش الإرهابي عن مدينة الحسكة وبتوجيه من الرئيس بشار الأسد قام رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي بزيارة إلى المدينة للوقوف على واقع أداء القطاعات الاقتصادية والصناعية والخدمية والتنموية والزراعية ولاسيما فيما يتعلق بتسويق المحاصيل الزراعية في المحافظة.
وأكد الحلقي ضرورة تعزيز التشاركية مع أبناء الوطن في كل المناطق للاطلاع على واقعهم المعيشي والخدمات التي تقدم لهم في ظل الحصار الاقتصادي المجرم واعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة، بهدف توحيد الرؤى ورسم السياسات التي تساهم في تذليل العقبات.
وقال الحلقي خلال لقائه عدداً من الفعاليات الاجتماعية بالمدينة: إنكم يا أبناء محافظة الخير والعطاء والأصالة والشهامة العربية الحقيقية استطعتم بصمودكم الأسطوري وتلاحمكم مع جيشكم الباسل هزيمة العصابات الإرهابية المسلحة وعلى رأسها تنظيم داعش الإرهابي.
وشدد الحلقي خلال زيارته لمدينة القامشلي بريف الحسكة على أهمية ترحيل الأقماح المستلمة مباشرة وتسليم الإخوة الفلاحين مستحقاتهم حيث خصص 80 مليار ليرة لهذا الموسم وتم وضع ملياري ليرة في المصارف الزراعية للتسليم المباشر، مؤكداً ضرورة إيجاد آليات أفضل للاستلام والتخزين.
وأكد الحلقي أن سورية ستبقى دولة موحدة أرضاً وشعباً ولن نفرط بشبر واحد من أرضها، وأن الشعب السوري اختار المصالحات الوطنية بين أبناء الوطن الواحد بالتوازي مع محاربة الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار للبلاد من أجل انطلاق مرحلة إعادة البناء والإعمار.
وأثناء زيارته تفقد الحلقي عدداً من المراكز الامتحانية للشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي في مدينة القامشلي واطلع على سيرورة الامتحانات ومدى توافر المناخ المناسب أمام الطلبة وشمولية الأسئلة والإجراءات المتخذة لمنع الغش والتجاوزات تحقيقاً للعدالة بين الطلبة وعبّر الطلاب عن ارتياحهم لشمولية الأسئلة والجو الامتحاني المناسب.
كما جال الحلقي على أقسام مشفى القامشلي الوطني واطلع على واقع الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين متفقداً أقسام الإسعاف والكلية وغرف العمليات الجراحية والأمراض الداخلية والتوليد وأمراض النساء حيث يحوي المشفى 136 سريراً، ويحتوي المشفى على أجهزة طبية حديثة وكادر طبي مؤهل، مثنياً على جهود العاملين في المشفى واستمع من المرضى إلى واقع ومستوى الخدمات ووجه بضرورة توفير المستلزمات الطبية كافة للمشفى.
وشدد الحلقي خلال زيارته على ضرورة مراقبة الأسعار ومحاسبة المحتكرين وتأمين كافة المواد الغذائية التي يحتاجها الأهالي مع قدوم شهر رمضان المبارك.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock