شؤون محلية

شماط: سورية منفتحة للتعاون مع المنظمات غير الحكومية

عمار الياسين : 

التقت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كنده الشماط أمس المدير التنفيذي لمنظمة أوكسفام الدولية الخيرية «مارك غولد رينغ» والوفد المرافق له، وبحثت سبل تعزيز التعاون المشترك في العمل الإغاثي ومع المجتمع الأهلي.
وأكدت الشماط أن الوزارة منفتحة للتعاون بشكل أكبر مع المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية التي تقدم المساعدة للشعب السوري، مرحبة ببرنامج الإنعاش المبكر الذي يتم مع أوكسفام، مشددة على ضرورة التركيز على المجال الاجتماعي وخاصة «الأطفال»، كاشفة عن أن الخارجية وافقت على التعاون بشكل كامل مع المنظمة، مبينة عن وجود حملة قريبة بالتعاون مع المنظمة في طرطوس واللاذقية تحت عنوان «نظف بيتك» لأن الكثير من الأسر المهجرة الموجودة خالفت الشروط البيئية، لافتة إلى أن مذكرة التفاهم التي ستوقع بعد المناقشة التي تتم بين الوفدين ستطرح العديد من البرامج لتطبيقها على أرض الواقع.
ومن جانبه عبر غولد رينغ عن ارتياحه للتعاون القائم بين سورية والمنظمة، داعياً إلى توسيع مشاريع المنظمة التي بدأت العمل في سورية منذ سنة ونصف السنة تقريباً. مؤكداً أن النشاطات كانت إيجابية والمنظمة تعمل ببرامج غير هندسية وتلامس مشاريع تهم المواطنين اجتماعياً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن