عربي ودولي

أول عملية إنزال مشتركة لمظليين روس ومصريين … الجيش المصري يقضي على 6 إرهابيين شمال سيناء

أعلن الجيش المصري فجر أمس أنه تمكن خلال عملياته المتواصلة ضد المجموعات الإرهابية شمال سيناء من القضاء على 6 إرهابيين وتدمير عشرات الأوكار التي كانوا يتحصنون فيها.
على حين شارك قرابة 200 عسكري روسي ومصري في أول عملية إنزال مشتركة لوحدات قوات المظليين من الدولتين ضمن تدريبات «حماة الصداقة-2016» الجارية في مصر.
وقال مركز القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية في بيان إن عناصر المدفعية استهدفوا 7 بؤر تختبئ فيها العناصر الإرهابية ما أدى إلى مقتل 6 إرهابيين وتدمير 16 ملجأ ومخزناً وعربتين و10 درجات نارية، على حين قامت وحدات من الجيش وتحت غطاء من الطائرات المقاتلة باقتحام بؤر الإرهابيين واكتشاف فتحة نفق وتفكيك 11 عبوات ناسفة كانت معدة لاستهداف عناصر الجيش، مضيفاً إن جنديين مصريين قتلا خلال العمليات.
وكان الجيش المصري أعلن الثلاثاء عن مقتل 19 إرهابياً وتدمير عشرات الأوكار التي كانوا يتحصنون فيها خلال العمليات التي يقوم بها ضد التجمعات التكفيرية في شمال سيناء.
وفي سياق آخر أوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن عملية الإنزال الأولى لوحدات قوات المظليين من مصر وروسيا ضمن تدريبات «حماة الصداقة-2016» الجارية في مصر نفذت صباح أمس على أرض غير مألوفة، من متن على طائرات «إيل-76 إم دي» التابعة للقوات الجوية والفضائية الروسية، وطائرات «С-130» و«Casa» للقوات المسلحة المصرية، أثناء تحليق تلك الطائرات على ارتفاعات 610 أمتار و1829 متراً و2134 متراً.
وتجري التدريبات في منطقة العلمين بمحافظة مطروح المصرية، في الفترة من 15-26 تشرين الأول. وهو أول مشاركة للمظليين الروس في تدريبات عسكرية في القارة الإفريقية على الإطلاق.
كما شارك المظليون الروس والمصريون في أول تدريب على الرماية القتالية، تبادلوا خلاله أسلحتهم النارية.
وقال أحد العسكريين الروس المشاركين في التدريبات في تصريح لوكالة «نوفوستي»، إن المظليين الروس جربوا بنادق «M4» أميركية الصنع والتي يستخدمها الجيش المصري. ووصف الجندي تركيبة هذه البندقية بأنها غير معقدة على الإطلاق، وأكد أن وزنها أقل من وزن بندقية «كلاشنيكوف»، لكنها أكثر تعرضاً للارتداد أثناء الرماية.
وأضاف: إن العسكريين الروس تمكنوا من إصابة كافة الأهداف الـ10 المنصوبة بـ10 طلقات أثناء الرماية باستخدام البنادق المصرية، وأكد أن بندقية «كلاشينكوف»، حسب رأيه، أفضل بكثير، بالمقارنة مع البنادق الأميركية الصنع، وأضاف إن قدرات الأسلحة الروسية أعجبت العسكريين المصريين أيضا، موضحاً أن المظليين المصريين أطلقوا النار من بنادق «إيه كيه إيس-74» وهي بنادق «كلاشينكوف» مطورة خصيصاً لقوات المظليين، إضافة إلى سبطانات قذف القنابل المخصصة لبنادق «كلاشنيكوف».
كما استمتع المظليون المصريون كثيراً بإطلاق النار من مسدسات روسية الصنع من «السكين- المسدس»، المعروف في القوات المسلحة الروسية باسم «سكين رجل قوات الاستطلاع».
(نوفوستي– سانا– روسيا اليوم)

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن