رياضة

جلال عز الدين مستشار آسيوي

السويداء- عبدالسلام الجباعي : 

بسبب تألقه ونجاحه في مختلف الميادين ولأخلاقيته العالية تم اختياره مستشاراً لرئيس الاتحاد الآسيوي بالتايكوانجستو، جلال عزالدين بطلنا وحكمنا ومدربنا الدولي بلعبة التايكوانجستو وابن نادي جرمانا الرياضي، قال لـ«الوطن»:
بدأت متدرباً في الفنون القتالية بعمر١٢ سنة على يد المدرب المرحوم فهد النجار.
أول بطولة شاركت فيها كانت في لبنان ١٩٩٤ وكانت الذهبية من نصيبي، وهناك تعرفت على اكاديمية الحزام الأسود للووشو كونغ فو، ولشدة إعجابي بها انتقلت من التايكوندو إلى الوشو وبقيت فيها حتى تخرجت ٣ دان دولي بعد ذلك نتيجة الفساد الإداري والمحسوبيات انتقلت للتايكوانجتسو للعبة التي حازت إعجابي وكنت في لجنة الريف.
شاركت بتحكيم بطولة الجمهورية ومن ثم بطولة العرب ٢٠١١ بعد عودتي من البطولة العربية تسلمت مهام أمين سر اللجنة العليا حصلت على شهادة مدرب دولي ٢٠١٠ وبعدها حكم دولي شاركت بتحكيم أكثر من بطولة عربية وآسيوية بنغلادش2012 وشاركت بالتحكيم في بطولة العقبة.
رئيس لجنة حكام سورية، وفي آخر المحطات طلبت إلى الهند لتدريب مدربي الهند قبل الدورة ووفقت في ذلك وحصلت على إشادة كبيرة من مختلف وسائل الإعلام الهندية.
آخر الدورات الدورة الآسيوية في كشمير حيث عينت مستشاراً لرئيس الاتحاد الآسيوي، ومحاضراً في الدورة الآسيوية التي تضم ١٤ دولة، ومقرراً لحكام آسيا.
وحصلت على كاس أفضل حكم آسيوي ٥ دان «سكاي تايكوانجتسو» والختام الجميل بذهبية آسيا بـ«سكاي تايكوانجتسو» التي حققتها لاعبتا الـ٢ دان نيرمين علي حسن ورفع العلم السوري في أعلى قمم الأرض.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock