شؤون محلية

أسواق حماة قبيل رمضان إلى الأعلى!!

حماة – محمد أحمد خبازي : 

قبيل حلول شهر رمضان المبارك، تحركت أسعار معظم المواد الضرورية لحياة المواطنين، إلى الأعلى صعودا سريعا كعدَّاء ماراتوني، لتعطي مؤشراً على أن هذا الشهر سيكون صعبا على السواد الأعظم من المواطنين!!.
فمعظم المواد التموينية مثل (السكر والرز والبرغل والتمور والزيوت والسمون والمعلبات والحلاوة الطحينية من غير لب الفستق، والعصائر المجففة) كلها ارتفعت بنسبة تتراوح ما بين (20 – 35 %)، بينما حافظت البطاطا والبندورة والخيار البلدي والكوسا على أسعارها المقبولة، أما اللحوم الحمراء فقد تبعت المواد الغذائية السابقة الذكر وارتفعت هي الأخرى، رغم أن حماة تعد من أولويات المحافظات المنتجة للحوم الحمراء (غنم – عجل) إن لم تكن الأولى.
وخلال لقائنا العديد من المواطنين في سوق 8 آذار بحماة الذي يعد شريان حماة الرئيسي، أكدوا أن الأسعار مرتفعة، ولن يشتروا إلا الضروري فقط، وسنتجه إلى مؤسسات القطاع العام لعلنا نجد فيها ما نحتاجه بأسعار تناسبنا.
ونظراً لهذه الحال، طرح فرعا المؤسسة العامة الاستهلاكية ومؤسسة الخزن والتسويق، تشكيلة سلعية واسعة ومتنوعة استعداداً لشهر رمضان المبارك بما يلبي احتياجات المواطنين من مختلف المواد الغذائية والتموينية، وبأسعار منافسة وأقل من مثيلاتها في السوق بنسبة تتراوح بين 10 و15 بالمئة فقط.
وفي هذا السياق تفقد الدكتور غسان خلف محافظ حماة خلال جولة له صباح أمس، صالات مجمع أبي الفداء الاستهلاكي بحي البعث لمؤسسة الخزن والتسويق، واطلع على ما تحويه هذه الصالات من مختلف أنواع السلع الغذائية التي يزداد استهلاكها خلال الشهر الفضيل، من معلبات وزيوت وسمون ورز وسكر ولحوم بمختلف أنواعها إضافة إلى المنظفات.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock