عربي ودولي

العراق: القضاء على 35 إرهابياً

أعلنت قيادة عمليات بغداد أن القوات المسلحة العراقية قضت على 12 إرهابياً ودمرت 15 وكراً بمن فيها خلال عملية فجر الكرمة غرب بغداد.
ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن القيادة قولها في بيان لها أمس: «إن العملية أسفرت أيضاً عن تدمير خمس سيارات وآلية مدرعة بالإضافة إلى ضبط صاروخ مهيأ للإطلاق».
وفي سياق متصل أكدت «خلية الصقور» الاستخبارية التابعة لوزارة الداخلية العراقية في بيان لها مقتل 23 انتحارياً من تنظيم داعش الإرهابي أمس في قصف جوي في منطقة المحمدي بقضاء هيت بمحافظة الأنبار.
وكانت القوات العراقية قضت أمس الأول على نحو تسعة إرهابيين في عامرية الفلوجة وأحبطت مخططاً إرهابياً للهجوم على العاصمة بغداد انطلاقاً من مدينة الفلوجة وقضت على ستة وعشرين إرهابياً من متزعمي التنظيم خلال اجتماع لهم في مدينة القائم القريبة من الحدود السورية العراقية.
في سياق متصل قال مسؤول أمني عراقي أمس: إن تنظيم داعش قتل خمسة رجال شرطة في بلدة قرب أكبر مصفاة عراقية في هجوم قد يساعد في تخفيف الضغوط عن مقاتلي التنظيم المحاصرين في المنشأة المهمة من الناحية الإستراتيجية، بحسب وكالة رويترز.
وأضاف المسؤول في مركز قيادة أمنية إقليمية: إن مسلحي التنظيم نفذوا عملية في بلدة تل أبو جراد في إطار معركتهم للسيطرة على مصفاة بيجي التي تبادل أطراف الصراع السيطرة عليها.
وبعد وصول تعزيزات استعاد مسلحو التنظيم المتطرف السيطرة على ثلاثة أحياء في البلدة القريبة من المصفاة في بيجي، لكن المسؤول الأمني قال: إن اشتباكات اندلعت من جديد هناك.
وتركز الحكومة العراقية على منطقتين مهمتين في إطار محاولتها لتخفيف قبضة تنظيم داعش.
وإلى جانب صراع السيطرة على بيجي في الشمال، تأمل قوات الحكومة العراقية في انتزاع السيطرة على محافظة الأنبار بغرب البلاد من تنظيم داعش.
(سانا – رويترز)

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن