سورية

أبو عاصي: 500 طن من الأسلحة البلغارية أرسلت إلى الإرهابيين في جنوب سورية

أكد رئيس مركز أبحاث الشرق الأوسط في صوفيا محمد أبو عاصي «أن 500 طن من الأسلحة البلغارية قديمة الصنع أرسلت إلى الإرهابيين في جنوب سورية».
وأشار أبو عاصي في حوار مع الموقع الإلكتروني البلغاري frognews. bg، إلى نقل هذه الأسلحة بسبع طائرات إلى السعودية، علماً أن آخر شحنة كانت قد وصلت في نهاية شهر آذار من هذا العام»، مضيفاً: «بعد وصول شحنات الأسلحة إلى السعودية تقوم الأخيرة بتجهيزها ونقلها عبر الأردن إلى الجنوب السوري لتصل إلى جبهة النصرة هناك».
وفي لقاء تلفزيوني على شاشة «نوفا» قبل أيام، أشار أبو عاصي إلى أن السلاح الذي انفجر في المركز العسكري بآنيفو كان معداً للإرسال إلى ما يسمى «المقاتلين المعتدلين» في سورية، وأن الولايات المتحدة الأميركية وأتباعها يستخدمون هذه التسمية للتستر على الجهات التي يتم توريد الأسلحة إليها أي «جبهة النصرة».
وأضاف: إن «السعودية من أكبر مستوردي السلاح الحديث من الولايات المتحدة الأميركية وشرائها لسلاح بلغاري قديم يتم بغرض التعمية عن دورها في دعم الإرهابيين وتمويلهم وتسليحهم».
كما بين أن «الشركتين الأميركية والبلغارية الخاصتين تمثلان ناقلاً للسلاح، فالشركة الأميركية تشتريه من مخازن أسلحة بلغارية قديمة وتجهزه ثم تنقله للإرهابيين عبر السعودية».
وأشار إلى أن الشركة الأميركية مرتبطة ببرامج الـ«سي آي إيه» في تدريب وتسليح من تسميهم «المعارضة المعتدلة» في سورية.
وأبو عاصي معروف في الأوساط الإعلامية والسياسية، ويعد في بلغاريا مرجعاً لشؤون التطرف والإرهاب، ويسجل له دفاعه الدائم عن الدولة السورية، ويسهم في تعرية المؤامرة الكونية عليها، كما يتميز بموقفه الرافض لاتفاقيات أوسلو ووقوفه إلى جانب محور المقاومة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن