شؤون محلية

السويداء تتحضر لمهرجان تسوق…وتقسيط 50 ألف ل.س من الاستهلاكية على عام

 السويداء- عبير صيموعة : 

رغم ارتفاع أسعار الخضار والفواكه في أسواق السويداء المتخمة بالمواد والذي شهدته الأسواق في الفترات الأخيرة إلا أن المواطنين ممن التقتهم «الوطن» في الأسواق أكدوا أن الأسعار شبه مستقرة رغم حلول شهر رمضان المبارك حتى إن بعض أنواع الخضار تفاوتت أسعارها من حيث تصنيفها حيث بات المتجول في الأسواق يجد كيلو الخيار وبحسب تصنيفه يبدأ من سعر 50 ل. س إلى 125 والبندورة من 60-100 للكيلو الواحد، أما البطاطا فتراوح سعر الكيلو بين 60 و75 والكوسا والباذنجان من 125 إلى 150 وبحسب توافرها في الأسواق حتى بات المواطن يتمنى بقاء استقرار تلك الأسعار حتى نهاية الشهر المبارك. أما التمور فقد تراوحت أسعارها بين العراقي للكيلو 400 ليرة إلى الإماراتي الذي سجل 800 ل. س للكيلو الواحد حتى البطيخ استقر سعره في الأسواق بين 40-50 ل. س للكيلو في حين السيارات الجوالة قامت ببيع ثمانية كيلو منه بـ200 ل. س ولعل أسعار بعض تلك المواد شكل ارتياحا نوعا ما للمواطنين وخاصة مع قيام مؤسسات التدخل الايجابي بطرح أنواع عديدة من المواد الغذائية وخاصة الزيوت والسمون بأسعار مخفضة حيث يؤكد مدير فرع الخزن والتسويق في السويداء فادي مسعود أن التعليمات من الإدارة العامة جاءت بتخفيض جميع تلك المواد بفارق 35-50 ل. س للعبوات المطروحة في صالاتها عن محلات الجملة والمفرق في المحافظة كما بادر فرع الخزن والتسويق في المحافظة إلى طرح التسوق الجماعي للخضار والفواكه إضافة إلى تجربة طرح الفروج الطازج بأقل 10 ليرات للكيلو الواحد حيث سيقوم الفرع بطرح كميات لتجربة الإقبال على الصالات مع عرض بطاقة بيانية للمادة مشيراً إلى أهمية هذا الإجراء لتلبية احتياجات المواطنين من المواد كافة بشكل مناسب والتأكيد على التدخل الإيجابي لمؤسسات القطاع العام في السوق المحلية لافتا إلى أنه يجري العمل حالياً لإضافة مواد جديدة للتشكيلة المعروضة بالصالات بما يتناسب مع واقع كل صالة.
وأوضح «مسعود» أن الفرع يعمل بالتنسيق مع المؤسسة الاستهلاكية ومؤسسة «سندس» لتنظيم مهرجان تسوق للألبسة والمواد الغذائية خلال الأسبوع الثالث من شهر رمضان.
هذا وقام فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية بالسويداء بدوره بطرح تشكيلة واسعة من المواد الغذائية عبر منافذه لشهر رمضان المبارك وذلك بأسعار تقل عن السوق بنسب تتراوح بين 20 و30 %
وبين مدير الفرع بسام مظلومة أن التشكيلة المطروحة تتضمن «البقوليات والعصائر والطحين والزيوت والسمون والمعلبات والمنظفات وغيرها» حيث تلبي احتياجات المواطنين من السلع والمواد الأساسية. لافتا إلى أن الفرع يحضر حالياً لتنظيم مهرجان للتسوق خلال شهر رمضان المبارك وذلك بما يتناسب مع الإقبال المتزايد على منافذه الـ55 المنتشرة في المحافظة إضافة إلى الاستمرار بتقسيط مبيعات المواد الغذائية بقيمة 50 ألف ليرة للعاملين بالدولة لمدة 12 شهراً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن