رياضة

هدف متأخر أفرح مرسيليا … نيس يتشبث بالصدارة

استرد نيس قمة جدول الدوري الفرنسي عقب فوزه الشاق على سانت إيتيان بهدف يتيم مستعيداً فارق النقاط الثلاث عن موناكو وسان جيرمان وبالنتيجة ذاتها نجح مرسيليا بخطف ثلاث نقاط من ضيفه كان، وأخفق بوردو بالوصول إلى المركز الخامس عقب تعادله مع غانغان بهدف متأخر جداً.

إصرار نيس
في ملعب غيشار سارت القمة بين سانت إيتيان وضيفه نيس بأفضلية الضيوف الواضحة التي ترجمها فالنتين إيسيريك بالهدف الوحيد في الدقيقة 63 وبه استعاد نيس نغمة الفوز والصدارة، علماً أن فوز نيس هو الرابع خارج ملعبه والرابع أيضاً بنتيجة 1/صفر، في حين سانت إيتيان تلقى هزيمته الأولى في أرضه، يذكر أن الهدف هو الأول لإيسيريك الذي لعب الموسم الماضي لسانت إيتيان.
وتلقى بوردو صدمة كبيرة عندما فقد تقدمه أمام مضيفه غانغان بهدف ليوشوك (22) في الوقت بدل الضائع بهدف التعادل لجيمس بريان ليخرج بوردو بتعادل خامس في 6 جولات دون خسارة وهو الثالث خارج أرضه والثالث بنتيجة 1/1، ونجح مرسيليا بالخروج من مأزق كان وفاز عليه بهدف فونيسكا (81) ليستعيد نغمة الانتصارات بعد 3 جولات وهو الفوز الرابع فقط لمرسيليا فقط هذا الموسم وجميعها في فيلدروم.

نتائج الأسبوع 13
سانت إيتيان × نيس صفر/1، لوريان × موناكو صفر/3، ليل × ليون صفر/1، سان جيرمان × نانت 2/صفر، تولوز × ميتز 1/2، رين × أنجيه 1/1، غانغان × بوردو 1/1، مرسيليا × كان 1/صفر، نانسي × ديجون 1/صفر، باستيا × مونبيلييه 1/1.

حصيلة
– انتهت ثلاث مباريات بالتعادل 1/1 مقابل 7 انتصارات منها 6 بنتائج نظيفة و4 بهدف و4 لمصلحة الضيوف فشهدت الجولة 18 هدفاً منها اثنان من علامة الجزاء وآخر بالخطأ.
– 29 بطاقة صفراء فقط رفعها الحكام منها ثلاث مباريات شهدت إنذاراً وحيداً وبالمقابل مباراة رين وأنجيه 4 صفراوات وحمراوين مباشرتين بوجه لاعبي الأخير الشيخ ندوي ورومان توماس وطرد سانخاري لاعب ليل بالإنذار الثاني.
– مازال كافاني يتصدر الهدافين برصيد 11 هدفاً يليه لاكازيتي بـ10 أهداف ويليه بيرثيوت والحسن بيليا بـ7 أهداف لكل منهما ثم بالوتيللي وبودبوز وغوميس بـ6 أهداف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن