سورية

الجيش يسيطر على تلة سكاكة في ريف السويداء.. ويستهدف المسلحين في الغوطة الشرقية

 دمشق – ثائر العجلاني – محافظات – وكالات : 

في وقت أحكم فيه الجيش العربي السوري السيطرة الكاملة على تلة وقرية سكاكة بريف السويداء الغربي، نفذت مدفعيته ضـربات مركزة استهدفت تجمعات المسـلحين بأطراف بلدة عين ترما ومواقع مسلحي جبهة النصرة في منطقة المرج بالغوطة الشرقية.
وفي التفاصيل فقد قصف سلاح الجو التابع للجيش مواقع مسلحي «فيلق الرحمن» و«جند العاصمة» في حي جوبر الدمشقي، فيما شنت المقاتلات الجوية غارات متتالية على نقاط تواجد المسلحين في أطراف مدينة دوما في الغوطة الشرقية من محور بلدة الشيفونية، في وقت نسفت رمايات مدفعية وصاروخية دشماً ومتاريس لمسلحي ميليشيا «جيش الإسلام» في مزارع تل كردي. كما استهدف الجيش بالرشاشات الثقيلة أماكن تواجد المجموعات المسلحة على محور زاكية خان الشيح بريف دمشق. وفي اليوم الثالث من رمضان قام مسلحو وادي بردى بقطع مياه عين الفيجة وتحويلها لمجرى نهر بردى، ما أدى إلى انقطاع مياه الشرب عن عدد من الأحياء السكنية في مدينة دمشق وريفها.
وبحسب مراسل «الوطن» فإن طريق مطار دمشق الدولي ذهاباً وإياباً، وطريق التل وأتوستراد حرستا شهدت حركة سير روتينية دون أي حوادث أمنية.
إلى ذلك أحكم الجيش أمس سيطرته بشكل كامل على تلة وقرية سكاكة بريف السويداء الغربي، حيث أعلن مصدر عسكري قرية وتلة سكاكة في ريف السويداء الغربي، «منطقة خالية من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية».
ونقلت وكالة «سانا» عن المصدر أن «وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحكمت سيطرتها بشكل كامل على تلة وقرية سكاكة» غرب السويداء بنحو 20كم قرب الحدود الإدارية لمحافظة درعا.
وأضاف المصدر: إنه «تم القضاء على العديد من الإرهابيين الذين كانوا يتحصنون في القرية والتلة المجاورة لها إضافة إلى تدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي».
وتعد إحكام السيطرة على قرية سكاكة خطوة إضافية لتوسيع نطاق الحماية لمطار الثعلة العسكري بريف السويداء الغربي الذي تعرض الأسبوع الماضي لمحاولات تسلل عديدة من قبل إرهابيي «جبهة النصرة» والتنظيمات المنضوية تحت زعامته، حيث أحبطها الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وأوقع مئات القتلى والمصابين بين صفوف الإرهابيين.
وفي ريف السويداء الشرقي دمرت وحدة من الجيش صباح أمس رتل آليات لتنظيم داعش الإرهابي شرق مركز أعلاف قرية القصر شمال شرق السويداء بنحو 60 كم، بحسب المصدر العسكري.
وكانت وحدات من الجيش دمرت مدفع هاون لتنظيم داعش الإرهابي وقضت على عدد من أفراده في قرية القصر وغرب تل بنات بعير شرق القرية.
وفي ريف درعا الشمالي دمرت وحدات من الجيش آلية ومدفع هاون لإرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» المرتبط بكيان الاحتلال الإسرائيلي.
ونقلت وكالة «سانا» عن مصدر عسكري أن وحدة من الجيش «وجهت ضربات مكثفة على بؤر ومحاور تحرك أفراد التنظيمات الإرهابية في محيط بلدة عتمان شمال مدينة درعا بنحو 4 كم، أسفرت عن مقتل عدد منهم وتدمير سيارة بما فيها من أسلحة وذخيرة».
وبيّن المصدر أن وحدة من الجيش «قضت على عدد من الإرهابيين ودمرت لهم مدفع هاون شمال معمل الشيبس على طريق درعا – طفس بالريف الشمالي».
وأفاد المصدر بمقتل وإصابة العديد من الإرهابيين بضربات لسلاح الجو في الجيش على أوكارهم في كحيل ونصيب بريف درعا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن