اقتصاد

خميس لميالة: لا تذهب للسبع بحرات

علمت «الوطن» من مصدر في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أن رئيس مجلس الوزراء عاد ورفض موضوع انتقال وزارة الاقتصاد إلى مبنى رئاسة مجلس الوزراء القديم في منطقة السبع بحرات.
وبحسب المصدر، فقد ورد كتاب إلى الوزارة من مكتب رئيس مجلس الوزراء يفيد بإلغاء موضوع نقل الوزارة وبعض المديريات والدوائر التابعة لها إلى مبنى رئاسة مجلس الوزراء القديم في منطقة السبع بحرات. فأنهى بذلك العمل بالكتاب السابق، الذي وافقت بموجبه رئاسة مجلس الوزراء على النقل.
وسوّغت رئاسة مجلس الوزراء رفضها الأخير بالصعوبات الخاصة بالنقل والكلف الكبيرة، إضافة إلى أن المنطقة وطبيعة البناء والنوافذ الموجودة فيه تم تصميمها بشكل يتوافق مع طبيعة عمل هيئة الضرائب والرسوم حيث لا يتناسب بناء وزارة الاقتصاد مع طبيعة عمل الهيئة وخاصة لجهة الربط الشبكي.
من جهة أخرى بيّن مصدر في «الاقتصاد» أن الوزارة تسعى منذ فترة إلى العمل على تفعيل مجالس الأعمال وإعادة تأسيس مجالس أعمال جديدة بعد إلغاء المجالس القديمة. مبيناً أن عدد المجالس القديمة كان قد وصل سابقاً إلى نحو 79 مجلس أعمال مع مختلف بلدان العالم، وأن الحكومة سوف تسعى إلى تأسيس مجالس أعمال عندما تتوافر الرغبة بذلك من الطرفين وليس من طرف واحد وسيتم التركيز على الدول التي تربطها بسورية علاقات صداقة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن