الأولى

الحكومة ترفع سعر القمح والشعير في الموسم الجديد … خميس: ضرورة تأمين كميات إضافية من الفيول لتخفيض التقنين

كلف رئيس مجلس الوزراء عماد خميس وزارات الداخلية والصناعة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والصحة، تشكيل فريق عمل ميداني في كل محافظة لمتابعة المنتجات الغذائية ومواد المنظفات والشامبو والصابون المزورة وفرض العقوبات الجزائية والمادية بحق المخالفين والمزورين مع التأكيد أن تقوم لجنة الصناعات في اتحاد غرف الصناعة السورية بدورها في هذا الشأن.
وشدد خميس خلال جلسة الحكومة الأسبوعية أمس على ضرورة تأمين كميات إضافية من مادة الفيول لتحسين واقع الطاقة المولدة للكهرباء للإقلال من ساعات التقنين على أن يتم ذلك من خلال واردات الجباية في وزارة الكهرباء، إضافة إلى الموارد المعتمدة من خزينة الدولة.
ورفع المجلس سعر شراء محصولي القمح والشعير من الفلاحين للموسم الزراعي الجديد من 100 إلى 125 ليرة للكيلو غرام الواحد من القمح القاسي والطري وكيلو الشعير من 75 إلى 100 ليرة وذلك لتشجيع الفلاحين على زراعة هذين المحصولين تنفيذاً للخطة الزراعية.
وعما يتعلق بمجالس إدارات الشركات والمؤسسات العامة قرر المجلس مراجعة أدائها وعملها لتكون عنصراً من عناصر إنجاح هذه المؤسسات للوصول بها إلى مستوى يرتقي لمعالجة الآثار السلبية التي أفرزتها الأزمة على عمل المؤسسات العامة، مشيراً إلى أن المطلوب منها وفق القانون رسم إستراتيجيات عمل المؤسسات والشركات العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن