رياضة

قراءة في فرق الدوري الكروي – المجموعة الثانية…الكرامة نال المراد وبشبابه حقق ما أراد

نورس النجار : 

النتائج التي حققها فريق الكرامة في ذهاب الدوري تكررت في الإياب نفسها، وكانت نسخة مكررة باستثناءات بسيطة، وهذا يعني أن الكرامة سار في الدوري على نسق واحد فحقق ما أراد مكتفياً بالبقاء بين الكبار دون أن ينافس أحداً أو أن يزعج أحداً، ورغم أن الكرامة كان في موقع قريب من أماكن الهبوط، إلا أن الحلول كانت كافية لتفادي هذا المصير الأسود، فنجح الفريق في النهاية بتحقيق هدفه فنال المراد.
والكرامة مثله مثل بعض الفرق الذي يبحث عن التوازن وصولاً إلى الاستقرار، فالقائمون على الفريق ذهاباً غادروا إياباً ليأتي آخرون يتابعون المهمة، ومع ذلك لم تأت التغييرات بالجديد، لكنها حافظت على مسار الفريق وعلى مجموعة الفريق الشابة التي سيكون لها شأن في المستقبل إن استمر القائمون على الفريق بالدعم والرعاية والاهتمام.
كان استعداد الكرامة جيداً وأقام عدة معسكرات ساحلية ولعب الكثير من المباريات المحلية، ولم يتوقف استعداد الفريق هذا الموسم، مشكلة الفريق تمثلت بعدم توافر ملعب دائم للتمرين بسبب وضع ملاعب حمص بالصيانة، لذلك لم يكن الملعب البديل كافياً ليحقق التطور المطلوب.
رحلة الكرامة بالدوري كانت مملوءة بالأرقام والمشاهدات، والحصيلة تتابعونها بالتفاصيل التالية…

ذهاب وإياب
حقق فريق الكرامة في مرحلة الذهاب تسع نقاط من فوزين وثلاثة تعادلات ومثلها خسارات وسجل أربعة أهداف ودخل مرماه 14 هدفاً وحقق مثلها في مرحلة الإياب وسجل سبعة أهداف ودخل مرماه ثمانية أهداف بالمجمل حقق الفريق 18 نقطة من أربعة انتصارات وستة تعادلات ومثلها خسارات وسجل 11 هدفاً ودخل مرماه 22 هدفاً.
افتتح الكرامة مبارياته بالتعادل مع النواعير 1/1 سجل هدفه جهاد بسمار د72 ثم تعادل مع حطين سلباً ثم تعادل مع الجهاد 1/1 سجل هدفه خالد مصطفى د4 ليخسر أمام النضال صفر/2 ثم فاز على المصفاة 1/صفر سجل هدفه اسراء حموية د75 ثم خسر أمام الوحدة صفر/7 وخسر بعدها أمام المحافظة صفر/3 ليفوز أخيراً على الفتوة 1/صفر سجل هدفه خالد المصفى د77.
في مرحلة الإياب تعادل مع النواعير 1/1 سجل هدفه ماهر برازي د45 ثم تعادل مع حطين سلباً ثم فاز على الجهاد 2/1 سجل هدفيه ماهر برازي 25 وشعلان البيطار 49 وخسر أمام النضال صفر/2 وفاز على المصفاة 2/صفر سجل هدفيه أمين الفرا د11 وبلال زهرة 93 وتعادل مع الوحدة صفر/صفر وتعادل مع المحافظة سلباً وخسر أمام الفتوة 2/4 سجل هدفيه شعلان البيطار د10 وماهر برازي 37.

الأهداف
سجل الفريق 11 هدفاً ثلاثة منها لماهر برازي وهدفان لخالد مصطفى وشعلان البيطار وهدف واحد لجهاد بسمار واسراء حموية وأمين الفرا وبلال زهرة. سجل في الشوط الأول 6 أهداف وفي الثاني خمسة أهداف.

أرقام
نال الكرامة 46 إنذاراً خمسة منها على بلال المصري وشعلان البيطار وأربعة على شاهر كافي وعبد الهادي خلف وماهر برازي وثلاثة على إسراء حموية وعامر تركاوي وعدنان الحافظ وعبد اللطيف نعسان وإنذاران على أمين الفرا وبلال زهرة وجهاد بسمار ومحمد قدور وإنذار واحد على أمين الشبلي وعبيدة شربك وخالد مصطفى وزيد غرير وعلاء بارودي ومزداد برازي احتسبت عليه ركلة جزاء أمام الوحدة سجلها الحارس طه موسى د78.

حكام وملاعب
قاد مباراته مع النواعير محمد قرام في ملعب الفيحاء وقاد مباراته أمام حطين محمد مطرود في ملعب الفيحاء وقاد مباراته مع الجهاد زكريا علوش في ملعب المحافظة، وقاد مباراته أمام النضال عبد الرحمن رشو في ملعب تشرين وقاد مباراته مع المصفاة زكريا علوش في ملعب تشرين وقاد مباراته أمام الوحدة فراس الطويل في ملعب المحافظة، وقاد مباراته أمام المحافظة عبد اللـه بصلحلو في ملعب الفيحاء، وقاد مباراته أمام الفتوة وسيم ربيع في ملعب تشرين.
إياباً قاد مباراته مع النواعير محمد العبد اللـه في ملعب المدينة الرياضية، وقاد مباراته مع حطين عبد اللـه بصلحلو في ملعب الباسل وقاد مباراته أمام الجهاد محمد العبد اللـه في ملعب المدينة الرياضية، وقاد مباراته مع النضال عبد اللـه بصلحلو في ملعب جبلة، وقاد مباراته أمام مصفاة بانياس عبد اللـه عريان في ملعب جبلة، وقاد مباراته أمام المحافظة عبد الغني أحمد في ملعب الباسل، وقاد مباراته أمام الفتوة فراس الطويل في ملعب المدينة الرياضية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن