رياضة

المجد في الدوري التصنيفي لم يكن على ما يرام … المعسعس: أسباب كثيرة ساهمت بتواضع نتائجنا

| نورس النجار

وصل فريق المجد للدوري الممتاز بشكل قيصري، فبعد أن كان في مرحلة الذهاب وصيف المجموعة هبط في مرحلة الإياب ليكون الخامس، فلم يحقق إياباً سوى فوز وحيد مقابل أربعة في مرحلة الذهاب، وخسر مرتين ذهاباً مقابل أربعة إياباً وأنهى الذهاب بتعادل وحيد مقابل ثلاثة تعادلات إياباً، وكانت الخسارة أمام مصفاة بانياس الهابط لدوري المظاليم هي الأسوأ، فقد كان الفوز الوحيد لمصفاة بانياس بالدوري التصنيفي وكادت المباراة تقضي على آمال المجد بالوجود بين كبار الدوري إلا أن نتائج باقي الفرق ساعدت الفريق بالوصول للدوري الممتاز.
الكادر الفني للفريق يرى أن مستوى الفريق كان هابطاً وبالوقت نفسه يرى أن هناك ظروفاً أخرى أثرت مثل سوء أرضية الملاعب وضغط مباريات الدوري التي أدت للعديد من الإصابات، وكان لسوء التحكيم بمباريات الدوري التصنيفي دور كبير في بعض النتائج.
(الوطن) التقت فراس معسعس مدرب فريق المجد وإلى التفاصيل:

نتائج غير مرضية
يقول المعسعس: بشكل عام النتائج لم تكن مرضية لفريق المجد ولا لسمعته، والمركز الذي حققناه في بطولة الدوري لم أكن راضياً عنه ولم يكن طموحنا.
في مرحلة الذهاب قدمنا مباريات جيدة وخسرنا نقاطاً مهمة، ولكن في مرحلة الإياب هبط المستوى الفني للفريق والسبب تلاحق الإصابات بسبب قلة الوقت للاستشفاء حيث عانينا في كل مباراة غيابات مؤثرة في الفريق، بالإضافة لسوء أرضية الملعب وسوء التحكيم الذي لم يكن بالدرجة المطلوبة.
وأضاف تأثرنا بضغط مباريات الدوري وبسرعة بداية الدوري التصنيفي بعد مرحلة التنقلات حيث ضم الفريق مجموعة جديدة من اللاعبين في مواقع مهمة، وفي مناطق مؤثرة ونحن بحاجة للوقت لإعدادهم بدنياً، وانسجامهم مع باقي لاعبي الفريق، كذلك واجهتنا مشكلة المهاجم الهداف، وواقع الحال يقول إن هذه مشكلة كانت في مختلف الفرق وليس في فريقنا فقط، من شاهد مباريات الفريق وجد مستوى جيداً بالمباريات ووصل لاعبونا لمرمى الخصم في العديد من المرات لكن لم يستطيعوا التسجيل.
من المشاكل التي تواجه الفريق ليس هذا الموسم فحسب بل بالمواسم السابقة أيضاً أننا نقدم مستوى عالياً مع فريق المقدمة بالترتيب ونتعثر أمام الفرق المتأخرة، وهذا هدر للنقاط مع الفرق الضعيفة وما كان له تأثير كبير في موقع الفريق بسلم الترتيب.

قرعة
يرى المعسعس أن قرعة الدوري الممتاز كانت متوازنة قائلاً: قرعة الدوري الممتاز جاءت متوازنة ونتمنى أن تكون روزنامة الدوري ثابتة من دون أي تعديل، وأن يكون التأخر في بداية الدوري لمصلحة جميع الفرق لتعد نفسها بشكل جيد للموسم الجديد ويظهر الدوري بالصورة التي يتمناها الجميع ويكون بأبهى حلة، ويكون اتحاد كرة القدم قد أخذ وقته لتكون الملاعب بأتم الجاهزية لاستقبال مباريات الدوري بشكله القديم الجديد.
ويضيف المعسعس: فترة الاستراحة لفريقنا كانت طويلة نوعاً ما بسبب الموضوع المالي وبعض المشاكل الإدارية التي سنسعى ألا تؤثر سلباً في تحضير الفريق واستعداده، وخلال فترة التحضير عملنا على تكثيف التدريبات، ونحتاج لمباريات ودية لتصحيح الأخطاء التي واجهناها خلال الدوري التصنيفي ولزيادة الانسجام بين لاعبي الفريق، لكي ندخل الدوري الممتاز بأعلى جاهزية ولنغير الصورة الباهتة التي ظهر بها فريقنا خلال مرحلة الإياب.
فترة التأجيل كانت جيدة لفريقنا لأن مرحلة التحضير ستكون أطول وبالتالي تكون أوجدت الحلول للمشاكل المادية والإدارية ولشفاء بعض اللاعبين المصابين المهمين في صفوف الفريق مثل محمد شواغري وإياد عويد وخالد بريجاوي.
ويقول المعسعس أخيراً: إدارة نادي المجد متعاونة معنا بشكل كبير ورائع ضمن إمكانياتها المتاحة وتعمل معنا بشكل جيد، ولكن كما هو معلوم فإن المال هو عصب كرة القدم، ومشكلة الفريق مادية بشكل كبير بسبب الاستثمار الخاطئ، وكرة القدم بحاجة للمال والاستقرار الفني والإداري لكي يستطيع أي فريق أن ينافس على بطولة الدوري الممتاز.

إحصائيات
أنهى فريق المجد رحلة الذهاب بالمركز الثاني برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل وخسارتين ففاز على الحرية 5/1 ثم على الجهاد 2/1 وتعادل مع الكسوة 1/1 وخسر مع جبلة صفر/1 ثم فاز على حطين 1/صفر وعلى مصفاة بانياس 2/صفر وخسر مع النواعير صفر/1.
وفي مرحلة الإياب خسر مع الحرية صفر/1 ومع الجهاد بالنتيجة نفسها وفاز على الكسوة 1/صفر وتعادل مع جبلة وحطين 1/1 وخسر أمام مصفاة بانياس 1/2 وتعادل مع النواعير صفر/صفر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن