رياضة

موناكو الرابح من قمة الليغ آن .. كافاني ينقذ سان جيرمان

اشتعلت المنافسة على صدارة الدوري الفرنسي عقب تعادل سان جيرمان وضيفه نيس المثير فقد استعاد الأخير الصدارة إنما بفارق نقطة فقط عن وصيفه موناكو، وكان نيس في طريقه لنيل النقاط الثلاث عقب تقدمه بهدفين للاشيء إلا أن النجم الأورغوياني المتألق إدينسون كافاني عاد بفريقه من بعيد ليتقاسم الفريقان نقطتي التعادل، واقترب ليون خطوة صغيرة من مثلث القمة بفوزه على رين بهدف ومثله فعل سانت إيتيان بتغلبه على غانغان بالنتيجة ذاتها.

كافاني المنقذ
في عالم كرة القدم لا مكان إلا للفائز الذي يحتاج إلى أهداف وقد لا تنفعك السيطرة طوال الوقت مادام الخصم هو الذي يسجل من أقل الفرص، هذا ما حدث بالضبط في لقاء القمة الفرنسية الذي جمع سان جيرمان ونيس، فالأول سيطر من الباب إلى المحراب لكن الضيف هو الذي سجل مرتين قبل نهاية الشوط الأول عبر سبيريان والحسن بيليا (32 و45+3)، ليدخل الباريسي الشوط الثاني عازماً على التغيير ولأنه يضم كافاني هداف الدوريات الخمسة الكبرى حتى الآن فقد استطاع الأورغوياني التقليص مبكراً بعد دقيقة واحدة ثم أعاد المباراة إلى نقطة الصفر بتسجيله الثاني (60) وحاول مع رفاقه حسم النقاط الثلاث إلا أن لاعبي نيس نجحوا في تجنب الخسارة الثانية هذا الموسم ليخرجوا راضين بنقطة التعادل التي أعادتهم إلى الصدارة.
تعادل سان جيرمان جعله يفقد خمس نقاط في مباراتين وهو الثالث في سجل البطل هذا الموسم وكلها في البارك دوبرنس، في حين نيس سجل تعادله الرابع جميعها بأهداف والثاني بعيداً عن أرضه فوصل إلى مباراته الخامسة دون هزيمة.
ونجح ليون بتسجيل فوزه الخامس خلال 6 جولات أخيرة وذلك على حساب ضيفه رين بهدف فالبوينا (28) فانتزع منه المركز الرابع، وأحبط سانت إيتيان آمال غانغان بخطف المركز الرابع فهزمه بهدف رومان هاموما (25).

نتائج الأسبوع 17
سان جيرمان × نيس 2/2، بوردو × موناكو صفر/4، ليون × رين 1/صفر، سانت إيتيان × غانغان 1/صفر، ديجون × مرسيليا 1/2، باستيا × ميتز 2/صفر، ليل × مونبيلييه 2/1، نانسي × أنجيه 2/صفر، تولوز × لوريان 3/2، نانت × كان (تأجلت)

حصيلة
• 25 هدفاً هي ما سجل في تسع مباريات انتهت إحداها بالتعادل الإيجابي مقابل 8 انتصارات منها 6 لأصحاب الأرض و5 بفارق هدف، وجاء هدف واحد من علامة الجزاء.
• 26 بطاقة صفراء أشهرها الحكام منها 5 في مباراة سان جيرمان × نيس مقابل 5 مباريات شهدت كل منها صفراوين وطرد رامي سبعيني (رين) وآدم وناس (بوردو) بالحمراء المباشرة.
• عزز كافاني صدارته للهدافين برصيد 16 هدفاً يليه الكسندر لاكازيتي بـ11 هدفاً وصعد فالكاو والحسن بيليا إلى المركز الثالث بـ10 أهداف يليهما بافتيمبي غوميس بـ8 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن