عربي ودولي

تركيا تضرب أهدافاً كردية شمال العراق … القوات العراقية تستعيد السيطرة على قرية أم الشبابيط في نينوى من تنظيم «داعش»

استعادت القوات العراقية المشتركة أمس السيطرة على قرية أم الشبابيط غرب تلعفر في الموصل بمحافظة نينوى من تنظيم «داعش» الإرهابي.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية «واع» عن مديرية إعلام الحشد الشعبي العراقي قولها في بيان لها «إن قوات الحشد الشعبي تمكنت من تحرير قرية أم الشبابيط المطلة على شارع سنجار تلعفر»، مشيرة إلى أن تحريرها يمنع تسلل إرهابيي «داعش» من أطراف قرية سينوو باتجاه القحطانية. وكانت القوات العراقية المشتركة استعادت الأحد السيطرة على قرية الريزية جنوب تل عبطة في محافظة نينوى من تنظيم «داعش» الإرهابي.
يذكر أن القوات العراقية بدأت في السابع عشر من تشرين الأول الماضي المرحلة الأولى من عمليتها العسكرية الواسعة لتحرير مدينة الموصل في محافظة نينوى من سيطرة إرهابيي «داعش» وتمكنت خلال الأسابيع الماضية من تحرير عدة أحياء في المدينة إضافة إلى تحرير عشرات القرى في محيط الموصل مكبدة الإرهابيين خسائر كبيرة.
وفي سياق آخر ضربت تركيا أهدافاً للأكراد في شمال العراق بعد أقل من 24 ساعة على الاعتداءين اللذين تبنتهما مجموعة متطرفة كردية وأسفرا عن 38 قتيلاً في اسطنبول، كما أفادت وسائل إعلام تركية.
وأعلن الجيش التركي أنه ضرب «عناصر منظمة إرهابية انفصالية» في إشارة إلى حزب العمال الكردستاني في منطقة الزاب بشمال العراق ودمر مقرها وكذلك ملاجئ ومواقع مسلحة، حسبما أفادت وكالة «دوغان».
(سانا– أ ف ب)

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن