شؤون محلية

شركة الصرف الصحي في حلب تعمل تحت النار

محمود الصالح : 

بعد مرور 25 عاماً على إحداثها بدأت شركة الصرف الصحي في حلب أعمالها مع بداية الأزمة، وإذا كانت أسباب ذلك مجهولة فإن أعمال الشركة الآن هي ضرورية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. «الوطن» تواصلت مع المهندس يوسف النجار المدير العام للشركة وتعرفنا إلى أهم ما تؤديه الشركة من أعمال خلال هذه الفترة العصيبة في حلب الصامدة وقال:. استلمت الشركة شبكة الصرف الصحي لمدينة حلب اعتباراً من 1/1/2011 وتقوم بصيانتها واستثمارها، حيث يبلغ طول شبكة الصرف الصحي لمدينة حلب نحو 1770كم. تقوم الشركة بمعالجة الشكاوى المتعلقة بالصرف الصحي للنازحين في المدينة الجامعية والمدارس ومراكز الإيواء ودور العبادة وجهات القطاع العام والمواطنين وتعزيل المصافي المطرية والريكارات من خلال قطاعات الصيانة ومن خلال قطاع الطوارئ العامل على مدار 24 ساعة ويقوم بتلقي الشكاوى على الخط الساخن 164. يتم تعزيل المصافي المطرية بشكل دوري ومستمر بالإضافة إلى تواجد عناصر الشركة في أماكن الاختناقات الرئيسية أثناء العواصف المطرية لتعزيل المصافي أثناء وبعد العاصفة، حيث تم تعزيل 37940 مصفاة مطرية وريكار خلال عام 2014 وتعزيل 31000 مصفاة مطرية وريكار منذ بداية عام 2015 ولغاية 24/5/2015 تقوم الشركة بمشاريع صيانة وإعادة تأهيل خطوط الصرف الصحي في محافظة حلب وأهمها:
– صيانة وتعزيل خطوط الصرف الصحي في مدينة السفيرة في ريف حلب: نسبة إنجازه 27% لغاية 24/5/2015
– أعمال الصيانة من منطقة الميدان (بستان الباشا): تم إنجاز أعمال إصلاح وترميم واستبدال خطي الصرف الصحي الرئيسيين في منطقة بستان الباشا اللذين ساهما في سرعة عودة مياه الشرب إلى مدينة حلب.
– مشروع السكن الشبابي من منطقة ميسلون (أرض المشفى العسكري القديم): (مركز إيواء).
أما فيما يخص المحطات المتوقفة عن العمل قال: محطة ضخ المطار بجبرين: تقوم الشركة بتشغيل واستثمار محطة ضخ المطار بعد أن تمت صيانتها من قبل عناصر الشركة وإعادتها إلى الخدمة، وهذا الموضوع ينطبق على محطة المعالجة الرئيسية الموجودة في حلب وخروجها عن الخدمة وقال: محطة المعالجة الرئيسية في مدينة حلب المتوقفة عن الخدمة بسبب أعمال التخريب، فإن الشركة تقوم حالياً بإعداد مسودة دفتر شروط فنية لإعادة إعمار محطتي الضخ والمعالجة بالتعاون مع الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن