ثقافة وفن

أيمن زيدان غاضب من شائعات وفاته .. نجوى كرم تعايد شكران مرتجى… ويارا تتغزل بقصي خولي.. وإليسا تكسب الملايين

| وائل العدس

تنوعت منشورات النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع، وكانت بمعظمها مفعمة بالحب والتهاني والتبريكات، مع بعض الأحزان والقضايا الشائكة وإلى التفاصيل:

شائعات متلاحقة
عبّر النجم السوري أيمن زيدان عن سخطه وغضبه من الشائعات المتلاحقة التي تطارده، والتي كان آخرها إصابته بمرض السرطان بعد خسارته الكثير من وزنه.
ورد على هذه الشائعات عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك فكتب: «أما حان الوقت أن يتوقف البعض عن مطاردتي بشائعات الموت والزواج والسرطان؟ دعونا نكمل مشوار عمرنا بهدوء إذ يكفينا ما نواجهه من تحديات في ظل الحرب الجائرة على وطننا.. وتحديات المهنة نفسها.. لا أدري كيف تجدون الوقت لكل هذا السخف».

عقبال المية
عايدت الفنانة اللبنانية نجوى كرم النجمة السورية شكران مرتجى، بعيد ميلادها، مشيدة بتواضعها وقلبها الطيب.
وكتبت لها: «يلي بيتعرف عليك بيحب تواضعك وقلبك الطيب.. عقبال 100 سنة».
بدورها ردت مرتجى فكتبت: «ست الكل اللـه يخليلي قلبك، شكراً كتير عالمعايدة».

لقاء الأحبة
نشرت الفنانة اللبنانية يارا صورة لها مع الممثل السوري قصي خولي خلال وجودهما في دبي.
وعلّقت قائلة: «مع الممثل الرائع قصي خولي، مش معقول شو مهضوم وشو بينحب، أكيد بتوافقوني الرأي؟! وخبرني أشياء ما رح قلكم عنها».
بدوره، أعاد خولي نشر الصورة وعلق: «الصوت الأعذب والنجمة الرائعة يارا، ما في أروع منك وأطيب من قلبك وانبسطت كتير فيكي، وما رح خبركم شو حكينا».

إليسا بالملايين
كشفت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات عن الأرقام التي حققها ألبوم الفنانة اللبنانية إليسا الجديد «سهرنا يا ليل» بعد 100 يوم على طرحه رسمياً في الأسواق.
وأكدت روتانا أن إليسا كسرت رقماً قياسياً بتخطي عدد مستمعي الألبوم إلى أكثر من 115 مليون مستمع في مهلة زمنية لا تتخطى المئة يوم.
وكتبت الصفحة الرسمية لإليسا على الفيسبوك: «يواصل ألبوم «سهرنا يا ليل» لملكة الإحساس نجاحه الكبير حيث تخطى 115 مليون مشاهدة على قناة روتانا على اليوتيوب في أقل من 100 يوم فقط».
نذكر أن أغنية «مكتوبة ليك» فقط تخطى عدد مستمعيها الـ21 مليون مستمع، بينما أغنية «ياريت» اقتربت من المليون الـ18.
من ناحية ثانية، علّقت على الأخبار التي انتشرت وتفيد أنها ستغني في مدينة الناصرة الفلسطينية في عيد الميلاد، لكنها نفت هذا الخبر جملةً وتفصيلاً، وكتبت: «لديّ حلم أن أغني في بيت لحم وفي المكان الذي ولد فيه السيد المسيح لكن في هذا الوقت لا أستطيع».
وتابعت: «على كل حال، أصلي للعقول المريضة والغبية بما فيه الكفاية لإطلاق التهم عليّ».

حذاء مفتوح
ألمحت النجمة نيكي ميناج أنها انفصلت عن حبيبها ميك ميل وعلقت: «شكراً لك يا رب لقد خلصتني منه، وأخيراً أطلقت الرصاصة، لقد تخطيتك».
كما قامت بنشر صورة لحذاء مفتوح من شانيل وأرفقت به التعليق، كما نشرت صورة لها مرتدية حمالة صدر ملونة لتظهر لحبيبها السابق ما الذي سيفتقده.

للمرة المليون
تعرض حساب الفنانة الكويتية شمس على تويتر للقرصنة مرة جديدة، الأمر الذي دفعها إلى نشر بيان تؤكد فيه أنها غير مسؤولة عما ينشر على حسابها.
وجاء في البيان: «للمرة المليون حسابي على تويتر تهكر، حسبي اللـه ونعم الوكيل، يارب تأخذ الحق من هذا الإنسان الذي يترصد لي في حياتي، هذا المخلوق منذ سنين ما عنده هدف في الدنيا غير أذيتي ومن غير سبب.. أنا غير مسؤولة عن أي شيء راح ينكتب في الحساب، وأكيد صبر ربي على المجرمين أطول من صبرنا نحن البشر، أكيد يجي يوم وربي يأخذ الحق».

الذكرى الثالثة
رثا الفنان التونسي صابر الرباعي والده بكلمات مؤثّرة، في الذكرى الثالثة لوفاته.
ونشر صورة لوالده وعلق: «اليوم الذكرى الثالثة لوفاة والدي الهادي الذي نهلت منه كل معاني الحياة والصبر والمثابرة، صورتك في قلبي باقية للأبد أبي، وروحك في جنات الخلد إن شاء الله، اللـه يرحمك».

فيلم رعب
نشرت الفنانة اللبنانية مايا دياب صورة بدت فيها وكأنها تمثل دوراً في فيلم رعب، حيث غطت وجهها بقناع طيني للتجميل، وبرزت عيناها المكحلتان من وسط القناع، ولفت شعرها بمنشفة بيضاء.
وعلقت قائلة: «قد أبدو مخيفة، ولكن سأبدو لامعة فيما بعد… أقسم هذه أنا».

حسبي الله
أعلنت الفنانة المصرية سما المصري أنها ستقاضي رئيس مجلس إدارة قناة «الشرق» أيمن نور، والشاعر صلاح عبدالله، إثر إذاعة قصيدة ساخرة باسم «جنازة سما المصري» التي ألقاها الأخير في برنامجه على القناة، مؤكدة أنها لن تترك حقها.
وكتبت: «حتى الموت بينتهكوا حرمته ويتريقوا عليه؟؟ وبتقولو لي مصالحة، وإزاي كنت بنقدهم بالشكل اللاذع ده؟ ربنا ياخدهم أخذ عزيز مقتدر، حسبي اللـه ونعم الوكيل».

سيلفي محبة
حضرت النجمة العالمية بيونسيه الحفل الغنائي الخاص بالنجمة العالمية ماريا كاري بولاية نيويورك الأميركية.
والتقطت الأولى صورة «سيلفي» مع ماريا التي نشرت الصورة وعلقت قائلة: «أنا أحبها».

صورة عفوية
نشرت الفنانة اللبنانية كارول سماحة صورة عفوية لابنتها الوحيدة «تالا» التي ظهرت وهي تحضن والدتها بشدة، بينما عبرت سماحة عن اشتياقها لابنتها بعد غياب عنها لمدة أسبوع، حيث كتبت تعليقاً على الصورة: «بعد أسبوع غياب، وجودها بين ذراعي هو أفضل شعور».

مصر لن تسقط
أدان الممثل المصري هاني رمزي تفجيرات الكاتدرائية في مصر، وكتب: «الإرهاب لا دين الله.. نعم مصر تنزف وفى حالة حرب.. نعم القلب حزين، ولكن هذا يزيدنا تماسكاً وترابطاً وقوة ولم ولن تسقط مصر».

زيارة خاصة
زار النجم جوني ديب مستشفى للأطفال في لندن والذي يحمل مكانة خاصة في قلبه، حيث تم علاج ابنته هناك بعد إصابتها بتسمم القولون في عام 2007، عندما كان عمرها سبع سنوات.
وارتدى ديب زي «القراصنة» المشهور به من خلال سلسلة أفلام «قراصنة الكاريبي»، وفاجأ مجموعة من الأطفال المرضى والتقط الصور معهم، وقضى وقتاً في التحدث معهم.

خطوات بطيئة
رأت الفنانة المصرية سمية الخشاب أن خطواتها بطيئة جداً في مجال الغناء، مشيرة إلى أنها في الفترة المقبلة ستضع الغناء نصب عينيها أكثر لأنها تعشقه جداً، وخصوصاً بعد النجاح الكبير لكليب «يا مسكين» الذي عرض أخيراً وحقق ردود فعل جيدة أسعدتها، حسب تعبيرها.
وقالت: «أعترف أنني شخصية كسولة جداً، وسأبذل كل جهدي للتخلص من هذا الأمر، تحديدا من النوم فترات طويلة. من اليوم لن يكون للكسل مكان في حياتي، وسأستمر في الغناء، لن اتغيب عنه وعن التمثيل، سأتواجد مع جمهوري في كل وقت».
وعن تفضيلها التمثيل على الغناء، تابعت: «لا، لأن لكل منهما متعته الخاصة أود أن أجمع بينهما في عمل فني واحد، أمثل وأغني به».

رسالة مؤثرة
وجه الفنان المصري محمد صبحي رسالة مؤثرة إلى زوجته التي توفيت قبل أيام، وكتب: «رسالة إلى زوجتي الحبيبة.. لقد زدتيني شرفاً وحباً حتى بعد رحيلك، أخبرك أن محبينك كثيرون جاؤوا لتقديم العزاء ومواساتي في أصعب لحظات عمري ليؤكدوا احترامهم وحبهم لك».
وأضاف: «أتقدم بكل الحب والتقدير والشكر لكل من تقدم بالعزاء ومواساتنا سواء بالحضور أو بالرسائل أو التعليق في الفيسبوك أو النعي بالصحف أو بالاتصال التليفوني أو في البرامج التلفزيونية.. كل الشكر والتقدير لجمهوري الحبيب السند الكبير لي، إلى الأصدقاء والزملاء الفنانين والنقابة والإعلاميين ورجال الدولة والقوات المسلحة والشرطة والأقارب».
وتابع: «كل الشكر لك زوجتي الحبيبة أن تركتي لي ذكراك العطرة الطاهرة. وتركت لي أبناء أفتخر بهم، فيهم أخلاقك وطيبتك والبر داخلهم كريم ومريم. شكراً لك أنك كنت صانعة أسرة متماسكة.. وشريكة بصناعة مستقبلي.. أقول لك إن ما اسعدني في عزائك.. فتاة صغيرة وهي تقدم العزاء ولا نعرفها قالت لابنتي مريم «أنا بنت يتيمة لو تعلمي ماذا فعلت والدتك نيفين معي من رعاية لا يعلمها إلا الله، ستتأكدين من رضا اللـه عليها الآن».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن