الأولى

اليوم تتوقف الأمطار وتحذيرات من تشكل الصقيع ليلاً … الخير يعمّ المحافظات وتباشير بموسم زراعي جيد

| محافظات – الوطن

عمت الأمطار أمس العديد من المحافظات ما بشر بموسم زراعي جيد وشجع الفلاحين على زراعة محاصيلهم وخصوصاً أن بعض المحافظات، كالحسكة، قد شهدت هطلات مطرية غير مسبوقة.
ففي محافظة طرطوس أكد مدير مواردها المائية عيسى حمدان لـ«الوطن» أن الأمطار الأخيرة الهاطلة على المحافظة رفعت منسوب التفاؤل فيما يخص السدود ولاسيما سد الباسل الذي تناقص منسوبه إلى الحدود الدنيا، موضحاً أن كمية المياه الواصلة إلى السد تجاوزت 3 ملايين متر مكعب.
والحال لا يختلف كثيراً في محافظة حماة فقال مدير مواردها المائية أزهر أزهر: إن انهمار المطر والثلج في عموم مناطق المحافظة حسَّنَ مستوى تخزين السدود السطحية فيها وانعكس إيجابياً على مستوى زيادة تدفقات الأنهار والمجاري المائية.
وشجعت الهطلات المطرية في السويداء المزارعين بالإقبال على زراعة المحاصيل الحقلية بما يخدم تنفيذ الخطة الزراعية جيداً، على حين أكد معاون مدير الزراعة بالحسكة عباس الجلاد لـ«الوطن» أن الهطلات المطرية التي شهدتها المحافظة هي الأغزر من نوعها في هذا الموسم الزراعي.
في الغضون توقعت الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم بين الصحو والغائم وتميل فيه درجات الحرارة إلى الارتفاع في إشارة منها عن توقف الأمطار، محذرة من تشكل الصقيع والضباب ليلاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن