الأولى

الحريري يترأس حكومة «وفاق وطني» تحافظ على مواقع حلفاء دمشق في لبنان

حافظ حلفاء دمشق على مواقعهم الريادية في «حكومة الوفاق الوطني» اللبنانية التي أعلن عن تشكيلتها الجديدة، برئاسة زعيم تيار المستقبل سعد الحريري.
وبحسب ما أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل خلال مؤتمر صحفي مساء أمس فإن رئيس «التيار الوطني الحر» جبران باسيل احتفظ بمنصبه وزيراً للخارجية والمغتربين، في حين تسلم عضو التيار يعقوب الصراف حقيبة الدفاع الوطني واحتفظ علي حسن خليل بحقيبة المالية، وحسين الحاج حسن بحقيبة الصناعة.
ودخل الحكومة الجديدة علي قانصوه وزيراً للدولة لشؤون التنمية الإدارية بدلاً من محمد فنيش الذي استلم وزارة الشباب والرياضة، وتسلم طلال أرسلان وزارة المهجرين المستحدثة.
وفي الجهة المقابلة احتفظ نهاد المشنوق بحقيبة الداخلية، وتسلم عضوا تيار المستقبل محمد كبارة العمل، وجمال الجراح الاتصالات، وتسلم مروان حمادة التربية والتعليم العالي، على حين سمي غسان حاصباني نائباً لرئيس المجلس ووزيراً للصحة.
وفي كلمة له أكد الحريري أن الحكومة الجديدة يمكن تسميتها «حكومة انتخابات» متعهداً بتنظيم الانتخابات النيابية منتصف العام المقبل، وأوضح أن هدف حكومته «عزل دولتنا عن التداعيات السلبية للأزمة السورية»، مبتعداً عما اعتاده من تصريحات استفزازية ضد سورية.
وكشف الحريري بأن «حزب الكتائب» رفض تسلم وزارة دولة عرضها الحريري.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن