سورية

نبوءة جديدة لـ«التحالف»: النظام سيسقط في دمشق قبل نهاية العام

وكالات : 

موعد جديد لـ«سقوط النظام» في سورية، أعلنه هذه المرة مصدر عسكري في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لضرب تنظيم داعش في كل من سورية والعراق.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عن المصدر الذي رفض الكشف عن هويته: إن «النظام سيسقط في دمشق قبل نهاية العام الجاري»، مشيراً إلى «تفكك القوات السورية وتحولها لعصابات وأن قوات المعارضة في ريف دمشق تتوحد لإسقاطه».
وبذلك ينضم هذا المصدر في التحالف، إلى المنجمين والمتنبئين الذي يتحفون المشاهدين في بداية كل عام بتنبؤاتهم للعام المقبل.
وأوضح المصدر، أن قوات التحالف الدولي لديها «معلومات دقيقة» حول وضع القوات السورية وكذلك الإرهابيون، مؤكداً أن التحالف «لن يسمح لأي قوى متطرفة الاستيلاء على العاصمة السورية دمشق»، وأشار إلى أن «قوات التحالف الدولي لن تتدخل مباشرة، بل ستراقب وتوجه وتقدم أنواع الدعم اللوجستي كافة قبل السيطرة على العاصمة دمشق من السوريين أنفسهم».
وتطرق المصدر إلى حزب الله اللبناني معتبراً أنه «يواجه صعوبات كبيرة في منطقة القلمون وريف حمص وريف دمشق وأن معنويات مقاتليه تضعضعت مؤخراً».
وخلال أعوام الأزمة الأربعة الماضية، تنبأ مسؤولون دوليون وإقليميون بقرب سقوط النظام في سورية، وبعضهم ضرب مواعيد «دقيقة» لهذا الأمر، مثل رئيس الحكومة التركية أحمد داود أوغلو، ووزير الدفاع الصهيوني إيهود باراك، ووزراء خارجية فرنسا وبريطانيا وعدد من الدول الأوروبية.
وفي أواسط عام (2011)، أبلغ دواد أوغلو (وكان في حينه يشغل منصب وزير الخارجية التركي) معارضين سوريين أن شهر تشرين الأول من عام 2011، هو موعد نهاية النظام. ولاحقاً في العام 2012 أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن «أيام النظام معدودة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن