شؤون محلية

إجراءات حازمة بحق سارقي المازوت … 40 ضبط غش بحق السارقين منذ بداية العام

| حمص- نبال إبراهيم

قال محمود صليبي مدير مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص في تصريح لـ«الوطن»: إن المديرية تقوم باتخاذ العديد من الإجراءات الحازمة بحق أصحاب سيارات وصهاريج بيع المازوت الذين يقومون بالتلاعب بالعدادات ويمارسون الغش والتدليس بحق المواطنين.
وأشار صليبي إلى أن عقوبة التلاعب بالكيل أو نزع صباب عدم الرجوع حتى لا تعبأ الكمية المطلوبة بالكامل هي إلغاء مهمة التوزيع لصاحب الصهريج إضافة إلى تنظيم ضبط تلاعب بالكيل وإحالته للقضاء المختص وعقوبتها قد تصل إلى السجن بحق المخالف ودفع غرامة مالية كبيرة. وأوضح مدير التجارة الداخلية أن عملية الكشف عن وسائل الغش هذه تتم من خلال عملية المعايرة، مبيناً أن هذه العمليات غالباً ما تكون ناجمة من التلاعب بالعدادات المركبة على الصهاريج أو تركيب خراطيم ضخ بأقطار كبيرة وإلغاء صمام عدم الرجوع أو بإضافة المياه حيث يتراوح التلاعب بعدادات المازوت بين 10 ليترات إلى 30 لترا للتعبئة الواحدة وخاصة للمواطنين الذين يملؤون خزانات كبيرة.
وكشف صليبي في ختام حديثه أن شعبة المقاييس والمكاييل بالمديرية نظمت أكثر من 40 ضبطاً تموينياً بحق المحطات والصهاريج التابعة لها بمخالفات الغش والمعايرة وغيرها من المخالفات التي تتعلق بتوزيع المادة وذلك منذ ببداية العام الحالي وحتى تاريخه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن