الأخبار البارزةشؤون محلية

إضاءة أكبر شجرة ميلاد في كنيسة السيدة في صافيتا تحية لشهداء سورية

| طرطوس- الوطن

أضيئت في ساحة كنيسة السيدة بمدينة صافيتا أمس أكبر شجرة عيد ميلاد في سورية تحت شعار «أعيادنا سلام» وذلك تحية لأرواح الشهداء الأبرار ولأبطال الجيش العربي السوري على امتداد الأرض السورية. ويبلغ ارتفاع الشجرة 22 متراً وقطر قاعدتها 6 أمتار وحملت النجمة النحاسية الكبيرة والشمعة وأنواعاً مختلفة من الزينة التي ترمز إلى قيم الخير والسلام والمحبة التي دعا إليها السيد المسيح في رسالته السامية إلى الإنسانية كما تضم الشجرة مغارة الميلاد بمساحة 6 أمتار مربعة.
وقال مطران صافيتا وتوابعها للروم الأرثوذكس ديميتريوس شربك إننا «في يوم الميلاد المجيد نرفع الأيادي ضارعة ونسجد بقلوب خاشعة طالبين من طفل المغارة بأن ينعم بالوئام والسلام على بلدنا سورية وأن يزور كل بيت فيه مريض أو حزين أو مصاب أو مخطوف وأن يدفئ أبطال جيشنا العربي السوري الذين رغم قساوة الظروف والصعوبات لا يزالون يسطرون ملاحم النصر حتى تحرير كل أراضي سورية من رجس الإرهاب».
وأشار جوزيف سمعان عضو لجنة الثقافة والمغتربين في مطرانية صافيتا للروم الأرثوذكس إلى أن «أعيادنا واحتفالاتنا وصلواتنا من أجل السلام مهداة لصناع السلام أبطال الجيش العربي السوري الذين لولا تضحياتهم لما كنا مجتمعين اليوم لإضاءة شجرة السلام والمحبة».
من جهته قال الشيخ منذر أحمد خطيب جامع الحسين في صافيتا «تجتمع القلوب لإضاءة الشجرة بمناسبة عيد الميلاد وعيد المولد النبوي الشريف ونحتفل بنفحات النصر الذي سوف ينعم به السوريون على جميع الأراضي السورية».
وأقيم قبل إضاءة الشجرة قداس واحتفالية في كنيسة البرج في صافيتا تم خلالها عزف تراتيل وأغان ميلادية قدمتها فرقة مراسم مطرانية صافيتا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن