الأخبار البارزةشؤون محلية

من الاستهلاكية إلى المستهلك مباشرة .. في اليوم الأول 30 ألف عبوة لسد نقص المياه في دمشق

| محمود الصالح

بهدف منع احتكار مياه الشرب واستغلال حاجة المواطنين إليها بدأ فرع المؤسسة الاستهلاكية بدمشق يوم أمس ومنذ الصباح بتوزيع مياه الشرب من خلال العبوات المعتمدة. حيث تم في اليوم الأول توزيع أكثر من 30 ألف عبوة في جميع أنحاء مدينة دمشق.
صرح بذلك للوطن المهندس وسام حمامة مدير فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية بدمشق وأضاف إنه بناء على توجيهات وزير التجارة الداخلية والمدير العام للمؤسسة ومتابعتهم خلال ليلة أمس الأول قمنا يوم ليلة السبت بتعبئة السيارات الموجودة لدى الفرع بعبوات مياه الشرب من المخزون الإستراتيجي للفرع وتوزعت السيارات إلى معظم أحياء دمشق مع صباح السبت لتجري عمليات التوزيع للمواطنين بسعر 110 للعبوة الواحدة مباشرة وذلك حسب تسعيرة التموين منعا لأي احتكار لهذه المادة الضرورية وتأكيدا على الدور الفعلي لمؤسسات التدخل الايجابي. وأكد حمامة أن فرع المؤسسة بدمشق على استعداد لتامين الحاجة المطلوبة من هذه المياه وبنفس السعر لجميع مناطق مدينة دمشق. كل ذلك إضافة إلى الكميات الكبيرة المطروحة من خلال صالات ومراكز المؤسسة في جميع المناطق في مدينة دمشق وتجول 14 سيارة في مشروع دمر والمناطق المحيطة به ومنطقة باب توما والتجارة وغيرها لتلبية حاجة المدينة من المياه.
وبين مدير الفرع أن المدير العام للمؤسسة العامة الاستهلاكية وجه مدراء الفروع في المحافظات إلى شحن كميات إضافية من المخازين في المحافظات الأخرى إلى دمشق ووصل في اليوم الأول بحدود 100 ألف عبوة من مياه الشرب. كذلك تستمر سيارات المؤسسة في استجرار المياه من شركة عين الفيجة للمياه المعدنية. وطمأن مدير الفرع المواطنين في المدينة إلى عدم إمكانية حدوث أي نقص في مياه الشرب المعبأة. لأن المؤسسة قادرة ومستعدة على توفير كل ما يحتاجه المواطنون من المياه ومهما كانت الكميات. لأنه هذا هو الدور الايجابي الحقيقي للمؤسسة العامة الاستهلاكية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن