سورية

طهران: تحرير حلب انتصار لمحور المقاومة

| وكالات

أكدت طهران أن تحرير مدينة حلب هو انتصار لمحور المقاومة على الإرهاب في سورية وتبديد لأحلام أميركا وحلفائها وإسقاط مخططهم، في حين اعتبرت عضو مجلس النواب المصري إليزابيث عبد المسيح شاكر أن الانتصار الذي حققه الجيش العربي السوري بإعادة الأمن والأمان إلى المدينة يعد انتصاراً للمنطقة بأكملها في الحرب على الإرهاب.
وأشار نائب القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية الإيرانية العميد حسين سلامي سلامي في حوار مع القناة الأولى الإيرانية، حسب وكالة «سانا» إلى أن الانتصار في حلب انتصار عالمي من الناحية السياسية والإستراتيجية، وأن الأميركيين والإسرائيليين وحلفاءهم واجهوا اليأس والفشل الشديدين مقابل اكتساب جبهة المقاومة الثقة بالنفس.
وقال: إن «الولايات المتحدة وحلفاءها يسعون من خلال مخططهم إلى تشكيل نظام سياسي جديد في الشرق الأوسط والسيطرة السياسية والاقتصادية والأمنية على المنطقة».
وبين سلامي أن أميركا والدول الأوروبية وإسرائيل وبعض الدول المتحالفة معهم، كانوا ينوون التحرك ومواصلة مخططهم بعد سورية من لبنان نحو العراق ليصلوا في نهاية المطاف إلى إيران»، مضيفاً إن إيقاف تأثير إيران وتحويلها من قدرة إقليمية إلى قدرة محلية والاقتراب من حدودها ونقل الأزمة إليها تعتبر جزءاً من الأهداف والأحلام الإستراتيجية الأميركية، مشيراً إلى عدم تحقق هذه الأحلام.
من جانبه أكد المستشار الأعلى لقائد الثورة الإسلامية الإيرانية اللواء يحيى رحيم صفوي في تصريح له أمس، أن الانتصارات في حلب وسورية والعراق ولبنان هي انتصار لمحور المقاومة وحلفائها في وجه الإرهاب وداعميه.
وأشار صفوي إلى الدور المهم الذي لعبته المقاومة في التصدي للفكر المتطرف التكفيري وخاصة الوهابي، منعاً لتمدده وخدمة للغرب والأنظمة العميلة في المنطقة.
وأكد صفوي أن مدرسة المقاومة فتحت الطريق أمام ثقافة المقاومة بين الشعوب للتحرر من الغزو الاستعماري متعدد الأشكال والأهداف.
وتقدم إيران وروسيا للحكومة السورية الشرعية دعماً سياسياً ومالياً وعسكرياً، في حربها على الإرهاب.
بدورها قالت شاكر، في تصريح لها أمس، نقلته «سانا»: «إن سورية حققت انتصاراً على المجموعات الإرهابية التكفيرية بصمود شعبها وجيشها الباسل وقيادتها التي تصدت للمؤامرة والعدوان»، مشددة على أن الانتصار الذي تحقق في حلب يشكل إشارة قوية إلى اقتراب نهاية الإرهاب والإرهابيين.
ودعت شاكر إلى ضرورة توحيد الجهود في دول المنطقة من أجل محاربة الإرهاب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن