رياضة

قراءة في مباريات الدوري– المجموعة الثانية…الفتوة إنجاز أفسدته خطوة أبعدت الفريق عن المنافسة

نورس النجار : 

المتابع لفريق الفتوة ونتائجه في الدوري يفرض عليه رفع قبعته تحية وتقديراً لفريق قدم عملاً ممتازاً فاق كل أوضاعه وظروفه.
وفريق الفتوة هو الفريق الوحيد بين كل فرق الدوري الذي جمع لاعبيه من محافظات شتى وشارك بالدوري دون استعداد وإمكانيات ومال، واقتصر الدعم على ما قدمته له القيادة الرياضية من مال أسوة ببقية الفرق.
دخل الفتوة الدوري كبيراً وخرج منه كبيراً ولو امتلك الصف الاحتياطي الجيد لانتقل للدور النهائي، وهو بالأصل لم يمتلك أكثر من سكور المباراة مع أربعة حراس خاض بهم مباريات الدوري، وبالطبع فإن العدد القليل هذا لم يكن كافياً لينافس الفريق ويدخل نادي الكبار.
في رحلته الفنية فقد أشرف على الفريق عدة مدربين بدءاً من عبد الفتاح فراس ووليد عواد ثم أنور عبد القادر في مباراة واحدة وأخيراً إسماعيل السهو وقد كان ضمن الكادر الذي بدأ به الفريق، لذلك كان السهو المدرب الوحيد الذي لازم الفريق بكل مبارياته. رحلة الفريق بالدوري تتابعونها بالأرقام التالية وإلى التفاصيل..
نتائج

في مرحلة الذهاب حقق الفتوة 10 نقاط من فوزين وأربعة تعادلات وخسارتين سجل سبعة أهداف ودخل مرماه مثلها.
في مرحلة الإياب حقق عشر نقاط من فوزين وأربعة تعادلات وخسارتين وسجل 12 هدفاً ودخل مرماه عشرة أهداف.
بالمجمل حقق عشرين نقطة من أربعة انتصارات وثمانية تعادلات وأربع خسارات سجل 19 هدفاً ودخل مرماه 17 هدفاً.
افتتح فريق الفتوة مبارياته بالفوز على حطين 1/صفر سجل هدفه أحمد شنتاق د45، ثم تعادل مع الجهاد 1/1 سجل هدفه محمد العبادي 75، ثم فاز على النضال 2/1 سجل هدفه أحمد شنتاق 3 ومحمد العبادي 51، ثم تعادل مع مصفاة بانياس صفر/صفر، ثم خسر أمام الوحدة 1/2 سجل هدفه رائد وليد د44، وتعادل مع المحافظة 1/1 سجل هدفه ورد السلامة د68 ثم خسر أمام الكرامة صفر/1 ثم تعادل مع النواعير 1/1 سجل هدفه علي رمضان د13.
في مرحلة الإياب فاز على حطين 2/1 سجل هدفيه محمد العبادي د(30-94) ثم تعادل مع الجهاد صفر/صفر، ثم تعادل مع النضال 2/2 سجل هدفيه سليمان سليمان د13 ومحمد العبادي د58 وخسر أمام مصفاة بانياس 1/2 سجل هدفه علي رمضان د59 وفي مباراته أمام الوحدة خسر صفر/2، وتعادل مع المحافظة 1/1 سجل هدفه سلمان سليمان د93 ثم فاز على الكرامة 4/2 سجل أهدافه علي رمضان (45-63) وورد السلامة د12 وأمير العبد اللـه د85 ثم تعادل مع النواعير 2/2 سجل هدفيه ورد السلامة 56 وعلي رمضان 36.

أهداف الفريق
سجل الفريق 19 هدفاً خمسة منها لمحمد العبادي وعلي رمضان وثلاثة أهداف لورد السلامة وهدفان لأحمد شنتاق وسليمان سليمان وهدف وحيد لأمير العبد اللـه ورائد وليد سجل في الشوط الأول ثمانية أهداف وفي الشوط الثاني 11 هدفاً.

ألوان
نال 28 إنذاراً خمسة على عبد الكريم الفتيح وأربعة على هاني نوارة وثلاثة على كل من عبد اللـه الخضير ورائد وليد وإنذارين على عمار مستت وسلمان السليمان ومحمد هزاع ومحمد العبادي وإنذاراً على باسم ثلاج وأحمد شنتاق وورد السلامة وصبحي عيسى وعلي رمضان.
نال أربع بطاقات حمراء فطرد في مباراته أمام مصفاة بانياس محمد هزاع د68 وورد السلامة د89، وطرد أمام النواعير عبد الكريم الفتيح د80، طرد في مباراته أمام النواعير رائد وليد د23.

حكام وملاعب
قاد مباراته أمام حطين محمد قرام في ملعب المحافظة، وقاد مباراته أمام الجهاد فراس الطويل في ملعب تشرين، وقاد مباراته أمام النضال أحمد بلحوس في ملعب تشرين، وقاد مباراته مع المصفاة زكريا علوش في ملعب المحافظة، وقاد مباراته أمام الوحدة عبد الرحمن رشو في ملعب الفيحاء، وقاد مباراته أمام المحافظة حنا حطاب في ملعب تشرين، وقاد مباراته أمام الكرامة وسام ربيع في ملعب تشرين، وقاد مباراته أمام النواعير عبد اللـه بصلحلو في ملعب الفيحاء.
إياباً قاد مباراته أمام حطين صفوان عثمان في ملعب المدينة الرياضية، وقاد مباراته أمام الجهاد شادي عصفور في ملعب المدينة الرياضية، وقاد مباراته أمام النضال عبد اللـه عريان في ملعب الباسل، وقاد مباراته أمام مصفاة بانياس زكريا علوش في ملعب المدينة الرياضية، وقاد مباراته أمام المحافظة عبد اللـه بصلحلو في ملعب المدينة الرياضية، وقاد مباراته أمام الكرامة فراس الطويل في ملعب المدينة الرياضية، وقاد مباراته أمام النواعير حنا حطاب في ملعب الباسل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن