شؤون محلية

1323 خطاً هاتفياً جديداً في اللاذقية الشهر الفائت

اللاذقية – نهى شيخ سليمان : 

للشهر الخامس على التوالي ينجز فرع اتصالات اللاذقية خطة التركيبات الشهرية بنسبة 100%، حيث خطط الشهر الفائت لتركيب 1323 خطاً أنجزها بالكامل ليبلغ عدد الخطوط المركبة هذا العام 5434 خطاً وهي كامل الكمية المخططة.
وذكر مدير فرع اتصالات اللاذقية المهندس عادل جبيلي أن فرع اتصالات اللاذقية يصب جهوده هذه الأيام لتنفيذ خدمات الحزمة العريضة الإنترنت عبر استكمال توزيع بوابات ADSL على مراكز المحافظة حيث كانت المحافظة قد خصصت بـ/33792/ بوابة وزعت على مراكز المدن والأرياف وأنجز منها:
(الشاطئ الأزرق- كسب – بيت ياشوط -حرف المسيترة – الجنديرية – عين شقاق – سيانو – البودي- العقيبة – حمام القراحلة -القنجرة- كرسانا- عين العروس – الرويمية).
وستوضع مراكز (القطيلبية – رأس العين – أفاميا – الصليب -البهلولية) بالخدمة قريباً.
ومن الأعمال المنجزة في هذا الميدان: وضع تجهيزات (وحدات النفاذ) ADSL في المواقع التالية (جب حسن – سقوبين – المشيرفة – المقاطع – الرائد العربي – السفرقية – الشراشير- دوير الخطيب – بكسا) في الخدمة.
كما يقوم فرع اتصالات اللاذقية بتوسيع الشبكات الهاتفية للمقاسم الثابتة والمجمعات الضوئية، وفي هذا السياق يتم – وبموجب عقود- توسيع الشبكات الرئيسية والهوائية في مقاسم: أفاميا – 8 آذار -الشيخ حسن – المزيرعة – رأس العين – القنجرة – عين العروس- مركز القطيلبية – دوير الخطيب، كما يتابع أعمال التشييدات والبناء في مركز ضاحية الباسل إضافة إلى تنفيذ تصوينات وسقوف لبعض المراكز.
وفي جانب تطوير وتحسين الأداء وزيادة كفاءة العاملين أنجز الفرع في الشهر الفائت مجموعة من دورات التأهيل والتدريب في مجالات: لحام الكوابل، أجهزة القياس – الحاسب، الإنكليزي.
أما قيمة إيرادات الفرع في الشهر الفائت فبلغت 11.5 مليون ليرة، كما بلغت قيمة التسديدات العادية نحو 572 مليون ليرة، والرسمية نحو 415 مليون ليرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن