عربي ودولي

القوات العراقية تقضي على أكثر من 70 إرهابياً وتدمر أوكاراً لـ«داعش» في عدة محافظات

قضت القوات العراقية المشتركة على أكثر من 70 إرهابياً ودمرت عدة أوكار لعصابات «داعش» الإرهابية في عمليات متفرقة بعدة محافظات.
وقال العميد سعد معن الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة: إن «قوات عمليات بغداد والحشد الشعبي تمكنت من قتل سبعة عشر إرهابيا وتدمير ثلاثة أوكار في ناحية الكرمة شمال غرب العاصمة بغداد». وأشار معن إلى أن قوة أخرى من قيادة عمليات بغداد نفذت عملية أمنية في المناطق المحيطة بناحية الطارمية شمال غرب بغداد أسفرت عن القضاء على أربعة إرهابيين والقبض على أربعة آخرين وضبط ثلاث عبوات ناسفة وثلاث حاويات مملوءة بمادة السي فور والعثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة واللاصقة وتفخيخ السيارات.
كما أشار معن إلى أن وحدات من قيادة عمليات دجلة نفذت عمليات دهم وتفتيش في قرى ربيعة والسامة وإمام ويس والحفاير في محافظة كركوك عثرت خلالها على العشرات من العبوات الناسفة وتمكنت من تدمير آلية تابعة للعصابات الإرهابية تحمل رشاشاً ثقيلاً وقتل أربعة إرهابيين كانوا بداخلها في منطقة تل الشيخ مسعود إضافة إلى تدمير شاحنة صغيرة نوع كيا تحمل رشاشا ثقيلا وقتل خمسة إرهابيين كانوا فيها. وأضاف معن: إن «قيادة القوة الجوية تمكنت من تدمير آلية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ضمن منطقة حقول علاس النفطية بمحافظة صلاح الدين والقضاء على اثنين وعشرين إرهابيا وتدمير موقع لإطلاق الصواريخ وآلية مسلحة ودراجة نارية وأكداس أسلحة ثقيلة في مدن الموصل وهيت وتلعفر وحديثة والحبانية والشرقاط والبغدادي».
إلى ذلك أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت عن تدمير قافلة إمدادات لتنظيم «داعش» الإرهابي ومقتل اثني عشر إرهابيا في منطقة الفتحة شرق تكريت بمحافظة صلاح الدين.
وقال جودت: إن «كتائب الاستطلاع الاستخباري التابعة للشرطة الاتحادية العراقية رصدت قافلة من ثلاث آليات تنقل إمدادات تسليحية ومؤناً غذائية وطبية للزمر الإرهابية المتواجدة في قاطع عمليات الفتحة شرق تكريت فوجهت لها منظومة صواريخ كورنيت الحرارية ضربة أسفرت عن تدميرها وقتل اثني عشر إرهابيا فيها».
في غضون ذلك أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار العراقية أن ثلاثة عشر إرهابياً من عصابات «داعش» الإرهابية قتلوا ضمن عمليات فجر الكرمة المتواصلة منذ شهرين عند الحافات الجنوبية لمدينة الفلوجة.
وقال المصدر: إن قوات عراقية مشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي نفذت عملية عسكرية واسعة النطاق ضمن عمليات فجر الكرمة استهدفت تجمعات لتنظيم داعش الإرهابي في مناطق البو جاسم والبو خنفر والشهابي في ناحية الكرمة أسفرت عن مقتل ثلاثة عشر إرهابيا من تنظيم داعش وتدمير عدد من الآليات المسلحة والمفخخة التي يستخدمها التنظيم الإرهابي في استهداف القطعات البرية وتدمير مخبأ كبير للأسلحة والصواريخ في منطقة الشهابي.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن